اعلان

ضبط عاطل أنشأ شركة وهمية لتسفير الشباب للخارج

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، من ضبط أحد الأشخاص لقيامه بإنشاء شركة وهمية لتسفير الشباب للخارج بموجب مستندات مزورة عقب التقدم بها للسفارت الأجنبية للحصول على تأشيرات.

تلقت إدارة العامة لمباحث الأموال العامة بلاغا من مسئول إحدى السفارات الأجنبية بالبلاد بتقدم أحد المواطنين للحصول على تأشيرة سياحية للدولة التى تتبعها السفارة وقدم مستندات يُشتبه فى أن تكون مزورة.

بتكثيف التحريات بمعرفة إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير تم ضبط "ياسر ع ع"، سائق، ومقيم بمحافظة الدقهلية، حيث تقدم لمسئولى السفارة بطلب للحصول على تأشيرة دخول بصفته مدير مبيعات بشركة إستيراد وتصدير، وعثر بحوزته على دعوة منسوبة لحضور معرض دولى مقام بإحدى الدول الأجنبية "مزور بالكامل"، خطاب باللغة الإنجليزية منسوب لشركة إستيراد وتصدير محل عمله موجه إلى السفارة "يفيدان عمله مدير مبيعات بالشركة" خلافًا للحقيقة.

سجل تجارى وبطاقة ضريبية مترجمان باللغة الإنجليزية منسوبان لذات الشركة، كشف حساب بإسم المذكور منسوب لأحد البنوك، هاتف محمول ومبلغ مالي (100 ألف جنيه).

وبالفحص تبين أن جميع المستندات "مزورة كليًا"، وأقر المذكور بعلمه بتزوير تلك المستندات وأنه يرغب فى السفر للخارج بقصد العمل، وأن القائم على محاولة التسفير وتزوير المستندات "عادل ا م"، ومقيم بمحافظة المنوفية، مقابل حصول على مبلغ مالي قدره (200 ألف جنيه).

عقب إصدار التأشيرات وأن المبلغ المضبوط بحوزته كان يعتزم تسليمه للمذكور بعد إجراء المقابلة بالسفارة، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط الأخير بدائرة قسم شرطة قصر النيل بالقاهرة وضُبط بحوزته كمية من المستندات منسوبة لشركته تفيد عمل أشخاص بمهن مديري مبيعات بالشركة، كمية كبيرة من صور ضوئية لمستندات راغبى السفر للخارج، كمية من مستندات التقدم للحصول على تأشيرة منسوب لعددٍ من السفارات الأجنبية بأسماء من راغبي السفر، أكلاشية بإسم الشركة المشار إليه.

هاتف محمول تبين أنه مُحمل بالعديد من الملفات تحوى العديد من الخطابات والمستندات المزورة وصور من راغبي السفر للخارج.

وبمواجهته اعترف بقيامه بإنشاء شركة وهمية للإستيراد والتصدر واتخاذها ستارًا للاحتيال على الشباب وتسفيرهم إلى دول أجنبية عن طريق تزوير المُستندات الرسمية التى يقوم باستصدارها بموجب شركته الوهمية ثم تقديمها إلى القنصليات والسفارات الأجنبية.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة والعرض على النيابة العامة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج