اعلان

تفاصيل حوار ترامب لقناة "آي تي في": علاقتي بالنساء والمسلمين وتويتر ممتازة.. واتفاق باريس المناخي "مريع".. وأعشق شطائر البرجر

كشف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عن عدد من القضايا والموضوعات المتعلقة ببلاده والشخصية التي يفعلها يوميًا بشكل متكرر اثناء مقابلة تليفزيونية مع قناة "آي تي في" البريطانية، منها زيارته المرتقبة لبريطانيا، وعلاقته بالمسلمين، والنساء، وعن تغريداته المتكررة، فضلًا عن الطعام الذي يتناوله يوميًا، وإليكم جانب من نص الحوار.

_ترامب والمسلمين

صرح الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بأن علاقته بالمسلمين طيبه ممتازه، لافتًا الي مساندهم له خلال الانتخابات الأخيرة التي نصبته رئيسًا للولايات المتحدة الأمريكية، مؤكدًا، لقد نلت تإييد الكثير منهم، والي هذه اللحظه فأنا محبوب بينهم، مجيبًا بثقة أوفر لهم الأمن، وأكن لهم الكثير من الاحترام".

_مخاطر داعش

وتطرق الحديث حول خطر داعش الإرهابي، الذي يجتاح العالم، حيث قال، لقد أحسنَّا صنعًا في العراق وسوريا، وبطشنا بهم، ولكنهم ينتشرون في كل مكان وهو وضع لا يبشر بخير"، متابعا "أفضل من يفهم هذه الحقيقة هم الناس في المملكة المتحدة"، في إشارة منه الي سلسلة الهجمات التي تعرضت لها في الأوقات السابقة.

_اتفاق باريس للمناخ

ولم يسلم اتفاق باريس للمناخ من الحوار التليفزوني، حيث وصف الرئيس الأمريكي الأتفاق بـ"المريع" والمجحف بحق بلاده وكان سيأتي بنتائج كارثية، لكنه أعرب في الوقت نفسه عن استعداده للتوقيع على العودة إلى الاتفاق في حال تعديله وتجديده وإدخال تغييرات أساسية عليه، متابعًا إذا قال لي أحدهم عد إلى اتفاق باريس، فإن هذا الاتفاق يجب أن يكون مختلفا بالكامل لأن ما لدينا كان سيئا"، وانا أعتبر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون صديقا لي ومعجب به كثيرا.

_ترامب وتويتر

وانطلق الحوار الي تويتر والوقت الذي يقضيه الرئيس الأمريكي، علي الموقع الصغير، حيث صرح أنه يكتب تغريداته أحيانا وهو مستلق على السرير، وفي أحيان أخرى يدع آخرين ينشرون ما يريد كتابته، جاء ذلك في مقابلة مع قناة "آي.تي.في" التلفزيونية البريطانية، معربًا عن سعادته، من الأثر الذي تحدثه تغريداته، وقال إنه يحتاج إلى الإعلام الاجتماعي للتواصل مع الناخبين في عصر ما وصفها بالأخبار الكاذبة، ووصل عدد متابعي ترامب على "تويتر" حتى أمس الأحد، إلى 47.2 مليون مستخدم، بحسب ما نقلته "رويترز"، مضيفًا "إذا لم يكن لدي هذه الوسيلة للتواصل فلا يمكنني الدفاع عن نفسي، هناك الكثير من الأخبار الكاذبة، الكثير من الأخبار الخاطئة أو المختلقه"، وردًا على سؤال عن ترقب العالم لتغريداته قال الرئيس الأمريكي، أن هذا الوضع جنوني وإنه عادة ما يغرد بنفسه ويفعل ذلك وهو مستلق على السرير أحيانا، مضيفًا، أحيانا أملي شيئا ما بسرعة شديدة وأدع أحدا ينشره".

_ترامب والطعام

كشف الرئيس الأمريكي، البالغ من العمر 71 عاما، عن طعامه وشرابه المفضل، حيث قال أتناول شطائر البرغر وشرب المياه الغازية، والطعام الجيد، اتناوله من بعض أرقى الطهاة في العالم، وأتناول الطعام الصحي، وأعتقد أنني أتناول الطعام في الواقع بشكل جيد جدا".

_بريطانيا

وحول علاقة ترامب ببريطانيا وشعبها، رد ببرود شديد بحسب تصريحات المحاور، وقال إنه يحظى بشعبية واسعة في بريطانيا، علي الرغم من أن بعض السياسيين البريطانيين دعوا إلى إلغاء زيارة ترامب ووقع 1.86 مليون شخص عريضة تطالب بحظر دخوله البلاد، وأشار إلي إنه يتلقي رسائل بريد إلكتروني كثيرة من معجبين في بريطانيا، يحبون الحس الأمني لدي ويحبون ما أقوله حيال شتى الأمور"، وسأبرم اتفاقية تجارية مع بريطانيا بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي.

_النساء عند ترامب

قال الرئيس الأمريكي، إن النساء بشكل خاص أحببن دعمه لوجود جيش قوي، حيث أنهن يرغبن دائما في الشعور بالأمان في وطنهن، متابعًا، "ليس هناك من هو أفضل مني في الشؤون العسكرية، أرى أن النساء يحببن ذلك كثيرا، أعتقد أنهن يرغبن في الشعور بالأمان في الوطن، أحترم النساء كثيرا"، ولا أعتقد أن هذه ستكون مبالغة فأنا أدعم النساء وأدعم الرجال وأدعم الجميع".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً