اعلان

"إسكان البرلمان": السيسى حرص على توجيه رسالة طمأنة للمصريين من إثيوبيا

قال النائب خالد عبد العزيز، وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب المصري، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي حرص على توجيه رسالة طمأنة للشعب المصري اليوم عقب القمة الثلاثية التى جمعته بالرئيس السوداني ورئيس وزراء إثيوبيا، حول قضية سد النهضة.

وأكد "عبد العزيز"، فى بيانه الصادر اليوم الإثنين، على ثقته في قدرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في التعامل مع هذا الملف والذي اعتبره أهم الملفات، وأمن قومي لمصر، مشيرًا إلى أن الرئيس يعرف كيف يديره وبجدارة.

وأضاف وكيل لجنة الإسكان، أن مصر وضعت إطارًا واضحًا للتعامل مع ملف سد النهضة منذ البداية وهو التعاون وتحقيق التنمية دون الإضرار بمصالح الدول.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد في كلمته، خلال تصريحات صحفية بإثيوبيا: "كونوا مطمئنين تمامًا، فى مصر وإثيوبيا والسودان، فيه قادة مسئولون، التقينا واتفقنا مفيش ضرر على حد، وأكدنا أن مصلحة الثلاث دول واحدة، وصوتنا واحد، ومفيش أزمة بيننا".

وأبدى وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، اطمئنانه تجاه حصة مصر المائية، قائلًا: "وفقًا لرغبة وإرادة الدول الثلاث على تحقيق مبدأ التعاون سيتم تجاوز أي نقاط خلافية حول الملف وهو ما ننتظر تحقيقه خلال الشهر المقبل".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً