اعلان

مدير أوقاف جنوب سيناء: افتتاح 7 مدارس قرآن بمساجد المحافظة

أعلن الشيخ إسماعيل الراوي، وكيل وزارة الأوقاف بجنوب سيناء، أنه تم افتتاح المدارس القرآنية للمحافظة بمنهج جديد في التعامل مع القرآن الكريم، وقال إن هذا المنهج ليس قاصرا على التلقين فقط بل يأخذ دور المدرسة في الفهم الصحيح للقرآن الكريم والعقائد التي تمثل تعاليم الدين الإسلامي السمح، مشيرا إلى أن المدارسة القرآنية منهج للحياة بحيث يخرج المتعلم منها وقد تحصن من الفكر المتطرف، وهو الهدف الأسمى من تطوير المنظومة من مكاتب تحفيظ للقرآن فقط إلى مدارس قرآنية توضح للطلاب أداب القران وأخلاقه وحلاله وحرامه.

وقال الرواى إنه تم العمل بهذه المدارس أول سبتمبر من العام الماضي وتم افتتاح 7 مدارس بجنوب سيناء في مساجد المصطفى والصحابة بمدينة شرم الشيخ الحي القيوم والنور بمدينة رأس سدر، الزهراء بأبورديس وبدر بطور سيناء والفنار بمدينة دهب.

وأضاف مدير الأوقاف في تصريحات صحفية، أن نشاط هذه المدارس لا يقتصر على التحفيظ للقرآن بل تفسير آيات القرآن وتعليم أحكام التجويد ومقتبسات من سيرة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم والأحكام الفقهية والأحاديث النبوية، ويسمح للجميع من مختلف الأعمار من رجال وسيدات بحضور هذه المدارس.

وأكد أن هناك اتجاه خلال هذا العام لزيادة المدارس القرآنية إلى 15 مدرسة بحيث تشمل الوديان والدروب الجبلية وكل مدن المحافظة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً