اعلان
اعلان

مستوطنون يهود يقتحمون المسجد الأقصى بمساعدة مخابرات الاحتلال

كتب : وكالات

اقتحم مستوطنون يهود، للكيان الصهيوني، بمساعدة ضباط من مخابرات الاحتلال الإسرائيلي والقوات الخاصة، صباح الأربعاء، المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة، بحسب وكالة "صفا" الفلسطينية.

وقالت الوكالة، أن شرطة الكيان الصهيوني، وفرت الحماية الكاملة لهؤلاء المتطرفين بدءً من دخولهم من باب المغاربة، وتجولهم فى ساحات الأقصى، وانتهاءً بخروجهم من باب السلسلة، فيما أفادت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة بأن ثمانية وخمسون يهوديًا، وتسعة عناصر من مخابرات الاحتلال، اقتحموا المسجد الأقصى، وتجولوا بشكل إستفزازى فى أنحاء متفرقة من باحاته، وسط تلقيهم شروحات عن "الهيكل" المزعوم.

وعادةً ما يتخلل تلك الاقتحامات، أداء طقوس وشعائر تلمودية فى الأقصى، وتحديدًا فى منطقة باب الرحمة شرق المسجد، الأمر الذى يواجه بالتصدى من قبل المصلين والحراس، وفرضت شرطة الاحتلال قيودًا على دخول المصلين للأقصى، واحتجزت بعض هوياتهم الشخصية عند الأبواب.

وكان عضو الكنيست الإسرائيلى المتطرف "يهودا غليك" اقتحم برفقة مجموعة من المستوطنين أمس الثلاثاء المسجد الأقصى، ونظم جولة استفزازية فى باحاته، كما أدى طقوسًا دينية عند باب القطانين من الخارج.

ويتعرض الأقصى يوميًا، عدا الجمعة والسبت لسلسلة اقتحامات وانتهاكات من قبل المستوطنين وشرطة الاحتلال، فى محاولة لفرض مخطط تقسيمه زمانيًا ومكانيًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً