اعلان

"لسة الدنيا بخير".. التدخل السريع يساعد "جيهان" وأولادها الأربعة.. وفريق بسمة ينقل "مُشردة" من تحت كوبري أحمد بدوي إلى دار رعاية (صور)

كتب : أهل مصر

بناء على البلاغ الوارد لفريق التدخل السريع بوجود سيدة وأطفالها يفترشون الرصيف في إحدى الشوارع بحي مدينة نصر، توجة أعضاء الفريق على الفور إلى مكان تواجد السيدة وتبين أنها تدعى جيهان محمود وهي متزوجة ولديها أربعة أبناء يتراوح أعمارهم بين خمس سنوات وسبعة عشر سنة وهي تقوم ببيع المناديل هى وزوجها لسد احتياجات بيتها.

وتبين أن المذكورة وأولادها يقيمون في شقة إيجارها الشهري ٣٠٠ كائنة في أحد الأحياء العشوائية؛ وقد أفادت السيدة بأنها ليس لها أي مصدر آخر للدخل حيث تحتاج إلى مساعدة أو معاش لسد احتاجاتها، وبالتنسق مع مديرية التضامن الإجتماعى بالجيزة تم صرف مساعدة مالية لها من قبل مؤسسة التكافل الإجتماعي التابعة للتضامن، وتم تكليف إدارة ٱوسيم بعمل بحث اجتماعي تمهيدا لتقديم أوجه الحماية والرعاية الاجتماعية لها ولأسرتها من خلال تسجيلها في برنامج تكافل وكرامة.

من جهة أخرى، توجة فريق التدخل السريع إلى مكان تواجد سيدة مشردة تقيم تحت كوبري أحمد بدوي، وذلك في استجابة سريعة لبلاغ مقدم من بوابة الشكاوى الحكومية، ولم يجد الفريق الحالة متواجدة فى المكان المبلغ عنه، وبسؤال أهالي المنطقة أفادوا بأن فريق بسمة للإيواء وصل قبلهم إلى مكان تواجد السيدة المشردة، وقام بإيداعها دار بسمة للإيواء بالشرقية.

وتوضح وزارة التضامن أن فريق التدخل السريع يتلقى البلاغات عن طريق الخط الساخن الخاص بشكاوي دور الرعاية الاجتماعية رقم (16439) ورقم (01095368111)، وكذلك كافة وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً