اعلان

"التعليم العالي" يبحث التعاون الثقافي مع "الرابطة الدولية لجامعات أمريكا"

استقبل الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، والبحث العلمي، رئيس الرابطة الدولية لجامعات نكساس الأمريكية السيدة "روبن لرنر"، لبحث آليات التعاون الثقافي والعلمي مع الجامعات المصرية، وذلك بمقر المجلس الأعلى للجامعات.

وبحسب بيان صحفي لوزارة التعليم العالي، اليوم الأربعاء، بحث الجانبان تفعيل المزيد من الشراكة بين الجامعات المصرية والأمريكية، وتبادل الخبرات بين العلماء المصريين والأمريكيين فى التخصصات العلمية ذات الأولوية، وتبادل الأساتذة والطلاب، وكذلك التعاون فى مجال التعليم عن بعد، وتعليم اللغة الانجليزية والتدريب والبرامج البحثية المشتركة فى المجالات ذات الأولوية لخطة التنمية المستدامة فى مصر 2030.

ومن جانبها أكدت السيدة "روبن لرنر" على استمرار التعاون بين مصر وأمريكا في تنفيذ المشروعات الثقافية والعلمية المشتركة بين البلدين، مشيرة إلى حرص بلادها على دفع وتشجيع التعاون الثنائي مع مصر خلال المرحلة المقبلة.

حضر اللقاء الدكتور عصام خميس نائب الوزير لشئون البحث العلمى، والدكتور يوسف راشد قائم بأعمال أمين المجلس الأعلى للجامعات، ود.محمد الشناوي مستشار الوزير للعلاقات والاتفاقيات الدولية لشئون البحث العلمى، ود. ماجى نصيف المدير التنفيذى لهيئة الفولبرايت بالقاهرة

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
العثور على جثامين ضحايا طائرة الرئيس الإيراني المنكوبة ونقلها إلى مدينة تبريز