اعلان

"جهاز المشروعات" يدشن مصنع للطمي بالفيوم بالتعاون مع بنك التنمية الإفريقي

كتب : محمدجمال

كشف جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، تدشين مصنع للطمي بقرية تونس فى الفيوم، وذلك ضمن خطة مع بنك التنمية الأفريقى لدعم التجمعات الطبيعية.

وقالت نيفين جامع، الرئيس التنفيذي لجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إن الجهاز يعمل مع بنك التنمية الأفريقي لدعم التجمعات الطبيعية، مؤكدةً أنه تم حصر 145 تجمع طبيعى وحاليا بمعدل كل شهر نكتشف تجمع طبيعى جديد.

وأضافت "جامع" حول تعريف التجمع الطبيعي، هى تجمعات بشرية تقوم على صناعة محددة دون تنسيق مع أي جهة كالتجمعات الصناعية، موضحةً أن جهاز المشروعات يعمل على دعم 5 تجمعات طبيعية حاليًا، منها شق الثعبان للرخام بالقاهرة، والخرشوف فى البحيرة، وقرية تونس بالفيوم للصناعات اليدوية والسجاد الحرير بالمنوفية، وحاليًا نقوم بعمل مصنع لمعالجة الطمي بالفيوم لتوفير المواد الخام لقرية تونس.

وكشفت أمل موافي، كبير المستشارين الفنيين بمنظمة العمل الدولية، الانتهاء من تدريب 60 شخص تمكنوا من تحويل 8 أشخاص منهم ليصبحوا مدربين فى المستقبل، ونسقنا مع المعهد المصرفي والأكاديمية العربية وجهاز المشروعات الصغيرة وحاليا نجرى دراسات لضم جهات أخرى.

وأشارت" موافي"، إلى أن جزء كبير من البطالة سببه يعود إلى الفقر فى الكفاءات الفنية الناتجة عن التعليم الفني، ونسعى لعمل منهج موحد لمدارس التعليم الفني عبر خطة واسعة على حوالي 2000 مدرسة لبناء قدرات الطلاب الفنية وتدريبهم بصورة أكبر على المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر أمني: نبحث عن 16 فتاة تحت المياه في غرق معدية أبو غالب (صور)