اعلان

المحاكم اليوم.. نظر قضية أحمد دومة في"أحداث عنف مجلس الوزراء".. ومحاكمة متهمي "اقتحام قسم التبين".. والحكم على 4 متهمين بالتظاهر دون ترخيص

تشتعل أروقة المحاكم، اليوم الخميس، بالعديد من جلسات المحاكم الهامة التي تنظرها عدد من القاعات، وفي هذا السياق تنظر محاكمة أحمد دومة في "أحداث عنف مجلس الوزراء"، ونظر طعن 47 متهمًا بـ"اقتحام قسم التبين"، والحكم على 4 متهمين بالتظاهر دون ترخيص وحيازة منشورات بدار السلام، والجنايات تواصل سماع مرافعة الدفاع في محاكمة متهمي "اتحاد الجرابيع".

"اقتحام قسم التبين"

تنظر محكمة النقض، اليوم الخميس، برئاسة المستشار أحمد عبد القوى، الطعن المقدم من 37 متهمًا على الأحكام الصادرة ضدهم من محكمة الجنايات فى قضية "اقتحام قسم التبين" بالسجن من 7 إلى 15 سنة.

وكانت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، قضت فى 5 نوفمبر 2016، بالسجن المشدد 15 سنة لـ21 متهمًا، والسجن المشدد 10 سنوات لـ15 متهمًا، والمشدد 7 سنوات لـ11 متهمًا، وإلزام المحكوم عليهم قيمة 10 ملايين و101 ألف و79 جنيهًا قيمة التلفيات التى أحدثوها، ووضع المحكوم عليهم تحت مراقبة الشرطة لمدة 5 سنوات بعد قضاء مدة العقوبة المقررة.

وأسندت النيابة للمتهمين عدة تهم، منها التجمهر والبلطجة والشروع في قتل عدد من ضباط وأفراد أمن قسم التبين، وإضرام النيران بمبنى القسم وحرق محتوياته، ومحاولة تهريب المسجونين، وحيازة وإحراز أسلحة نارية وبيضاء، والانضمام إلى جماعة على خلاف القانون.

"تظاهر بدون ترخيص"

تصدر محكمة جنح أمن الدولة بالمعادى، اليوم الخميس، الحكم على 4 متهمين بالتظاهر دون ترخيص وحيازة منشورات فى محطة مترو دار السلام.

وكانت نيابة جنوب القاهرة الكلية برئاسة المستشار أحمد عز الدين عبد الشافى، فى وقت سابق أحالت 4 متهمين بالتظاهر دون ترخيص وحيازة منشورات ومحاولة قبل نظام الحكم فى القضية رقم 1334 لسنه 2017، والذين ضبطوا يوم 25 يناير الماضى من دار السلام إلى محكمة جنح أمن الدولة العليا طوارئ.

ووجهت النيابة للمتهمين، تهم ارتكاب جرائم الانضمام لجماعة أسست على خلاف القانون تدعو لتعطيل الدستور ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، وحيازة مطبوعات تتضمن ترويجا لأفكار تحرض على الاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والتظاهر بدون تصريح من الجهات المختصة، وقطع الطرق والشوارع المؤدية إلى محطة مترو دار السلام.

"اتحاد الجرابيع"

تستمع محكمة جنح أمن الدولة طوارئ الدرب الأحمر، اليوم الخميس، إلى مرافعة 9 دفاع متهمين بنشر أخبار كاذبة لتكدير السلم العام، في القضية المعروفة بـ"اتحاد الجرابيع".

وأحالت نيابة جنوب القاهرة الكلية، بإشراف المستشار أحمد عز الدين عبد الشافي، المحامي العام الأول، المتهمين الـ9 للمحاكمة في اتهامهم بالتحريض ضد الغلاء وارتفاع الأسعار.

والمتهمون هم: أحمد نصر، ومها مجدي، ونانسي كمال وسارة مهنى (مخلى سبيلهم) وإيناس إبراهيم ومحمد محفوظ (محبوسين)، أحمد سعيد وسامح رمضان وعبدالرحمن جمال.

ونسبت النيابة للمتهمين اتهامات بحيازة وإحراز مطبوعات لنشر أخبار كاذبة بهدف تكدير السلم العام وإلقاء الرعب بين الناس، وحيازة وإحراز وسائل الطبع (جهاز كومبيوتر وهواتف محمولة) لنشر الأخبار الكاذبة.

وألقت أجهزة الأمن القبض على المتهمين خلال تجمعهم بحديقة الأزهر بمدينة نصر، وتم إحالتهم للنيابة للتحقيق.

"أحداث عنف مجلس الوزراء"

تستكمل محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، اليوم الخميس، إعادة محاكمة أحمد دومة، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"أحداث مجلس الوزراء".

وكانت محكمة النقض ألغت في أكتوبر الماضي، الحكم الصادر بمعاقبة أحمد دومه بالسجن المؤبد في القضية، وأمرت بإعادة محاكمته من جديد أمام إحدى دوائر محاكم الجنايات غير التي سبق وأصدرت حكمها بإدانته.

وسبق لمحكمة جنايات الجيزة، معاقبة أحمد دومة بالسجن المؤبد لمدة 25 سنة، لإدانته ومتهمين آخرين معه في القضية بارتكاب أحداث العنف وإضرام النيران موضوع الاتهام والتي وقعت في شهر ديسمبر 2011.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والجونة في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل