اعلان

فى عيد ميلاد نجم الكوميديا..6 أدوار نسائية قدمها محمد هنيدى (فيديو)

كتب : رشا عونى

جسد صغير لا يتجاوز ١٫٦ م، وعينيان ضيقتان تتبعهما تلقائية مفرطة..تلك الخلطة السحرية المميزة التى صنعت النجم محمد هنيدى وتوجته ملكًا على عرش الكوميديا فى مصر لسنوات طويلة، فمنذ أول دور له فى فيلم أسكندرية ليه واستطاع أن يثبت أقدامه فى مربع الضحك الذى يجذب الجمهور، وبمجهود بسيط نجح هنيدى فى أن يصبح نجم مصر الأول الكوميدى.

ولأن مواصفاته الجسدية وتلقائيته مميزة، كان هنيدى أفضل ممثل قدم دور "الست" فى الكثير من أعماله الفنية والمسرحية، فقد أعطت له هذه الأدوار مساحة واسعة ليعرض مواهبه الكوميدية، ونجحت تلك الأدوار باكتساح وتعد من الأسباب التى شهرت محمد هنيدى فى وقت سريع.

وبالنظر إلى مشوار محمد هنيد الفنى نجده قدم 6 أدوار نسائية فى أعماله الفنية فيما بين السينما والمسرح والفوازير، فقدم أول دور نسائى فى فوازير بالأبيض والأسود مع النجم الراحل علاء ولى الدين.

ثم قدم دور نسائى كوميدى فى فيلم جاءنا البيان التالى، وهو الدور المحفور فى ذاكرة المصرييين بكل تفاصيله حتى الآن.

ثم قدم فيلم يانا يا خالتى والذى قام فيه بدور خالتى نوسة، ولاقى الفيلم نجاحًا هائلًا بعد أن أبدع فيه هنيدى فى القيام بدور تلك المرأة المتخصصة فى الدجل والأعمال.

أما المسرحيات فكان لهنيدى نصيب كبير منها، ففى مسرحية حزمنى ياه قدم دور امرأة مع النجمين مدحت صالح وشريف منير، كذلك قدم دور الممرضة الحامل فى مسرحية طرائيعو مع الفنانة غادة عبد الرازق، كذلك قدم دور تاريخى فى مسرحية ألابندا حين قام بدور خالتى نعيمة مع النجم علاء ولى الدين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً