اعلان

بهذه الطريقة تحمي نفسك من السرطان عقب انقطاع الطمث

أكد خبراء علم وظائف الأعضاء أن انقطاع الطمث يعطي إشارة بأن المبيضان يعانيان تدريجيا من الضمور، وتنكمش وتتليف البويضات نتيجة قلة إفراز هرمون "الاستروجين" بصفة خاصة، وهرمونات أخرى يفرزها الجسم.

وهناك بعض الأعراض تنتاب المرأة في هذه المرحلة من حياتها، والتي تسبب لها معاناة، كالهبات الساخنة، وهو الشعور "بصهد" يصيب منطقة الصدر، وغزارة العرق وخصوصا أثناء الليل، وكذلك الجلد يصبح رقيقا جافا وتضعف عضلاتها، وسرعان ما تصاب بهشاشة العظام، بالإضافة إلى إصابتها بألم عند التبول، وأثناء العلاقة الحميمية، وقد تصاب بارتفاع ضغط الدم.

واليكم في السطور التالية أهم النصائح التي تساعد المرأة على التعايش مع هذه المرحلة، مع تخفيف الألم بها قدر الإمكان بحسب الخبراء.

- أثبتت الأبحاث أن استخدام هرمون "الاستروجين" المصنع على هيئة "جيل مهبلي" أو "لصقات جلدية" أو "أقراص" يصيب المرأة بسرطان الرحم والثدي وزيادة حالات تجلط الدم بالأوردة، ولذلك يجب عدم تناوله لفترة طويلة، وكذلك لابد أن يصاحبه تناول هرمون "البروجيسترون" لحمايتها من سرطان الرحم.

- على المرأة في هذه المرحلة، أن تتناول غذاء متوازنا، يحتوي على الكالسيوم بشكل خاص، مع التقليل من تناول المنبهات.

- يجب أن تحرص المرأة على تناول فيتامين "هـ"، مع التعرض الدائم لأشعة الشمس لمساعدة العظام على امتصاص الكالسيوم.

- يجب تناول فيتامين "ب" المركب، مع الإكثار من تناول التفاح والكمثرى والخوخ والبلح والعدس والطماطم، لأن هذه الأطعمة تساعد على حيوية الجهاز العصبي، وتنشط عمل هرمون "الاستروجين".

- يجب التركيز على تناول الأسماك الصدفية، لاحتوائها على الزنك الذي يعمل على تقليل جفاف المهبل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (3-0) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | جوووووول الثالث للاهلي