اعلان

جامعة القاهرة تؤكد استعدادها وجاهزيتها لبدء الفصل الدراسي الثاني

أكد الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، جاهزية الجامعة لانطلاق الفصل الدراسي الثاني، معلنًا إنتهاء الكليات من إعداد جداول المحاضرات لكل الفرق الدراسية، قبل انطلاق الدراسة غدًا السبت بجميع الكليات

وأعلن الخشت، في بيان صحفي، اليوم الجمعة، تجهيز القاعات الدراسية والمعامل من اليوم الأول، بالاضافة إلي قيام كافة الكليات بإعداد برامج فاعلة للأنشطة الطلابية وإعلانها للطلاب، وضرورة تواجد الأساتذة بين الطلاب والإقتراب منهم، وتفعيل خطة الموسم الثقافي بكل كلية.

وشدد الخشت،علي حظر العمل الحزبي داخل الجامعة، لافتًا إلي أنه لا تمييز في الجامعة التي هي بيت لكل المصريين وبيت للوعي السياسي الذي يعلو علي كل الصراعات،مؤكدا في الوقت نفسه على حث الجميع للمشاركة في العمليةالديمقراطية والذهاب إلي صناديق الاقتراع للادلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية.

وأوضح الخشت أنه سيتم، إعتبارًا من إمتحانات الفصل الدراسي الثاني، تطبيق سؤال حل المشكلات الذي يستهدف بناء قدرات الطالب الفكرية والعقلية وقدرته على اتخاذ القرار، وذلك بنسبة نحو 5% من أسئلة الامتحان.

وأشار رئيس جامعة القاهرة، إلى أن الجامعة انتهت من خطة أعمال التأمين والحماية بالحرم الجامعي وذلك فيما يتعلق بدخول الأفراد والسيارات للحرم الجامعي، وزيادة أفراد الأمن الإداري علي البوابات، وصيانة منظومة الكاميرات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً