اعلان

أمسية لـ"أمير الشعراء" بجناح الأزهر فى معرض الكتاب

في إطار سلسلة الندوات والأمسيات الفنية التي يقدمها جناح الأزهر الشريف لزواره في معرض القاهرة الدولي للكتاب؛ عقد الجناح اليوم الجمعة أمسية شعرية شارك فيها د. علاء جانب؛ استاذ الأدب والنقد بكلية اللغة العربية والحاصل على المركز الأول في مسابقة أمير الشعراء عام ٢٠١٣، وشاعر العامية عبدالله حسن؛ بالإضافة إلى عدد من الطلاب الموهوبين وممثلي جامعة الأزهر في مسابقة ابداع على مستوى جامعات مصر.

وألقى "علاء" مجموعة من أبرز قصائده مثل قصيدة "اعتذار" و"ياليل ياعين" و"هايدي" و"المرجفون في المدينة" ردًا على الهجمة الشرسة التي تعرض لها الأزهر الشريف، كما القى الشاعر عبدالله حسن قصيدة "السلام على من اتبع الهدي".

وشهدت الندوة ترحيبًا واقبالًا كثيفًا من جانب المترددين على جناح الأزهر الشريف الذين عبروا عن استمتاعهم بما يقدمه الجناح من فعاليات وأنشطة متنوعة تجذب الزوار من مختلف الأعمار.

ويشارك الأزهر الشريف – للعام الثاني على التوالي - بجناحٍ خاصٍّ به في معرض القاهرة الدولي للكتاب؛ وذلك انطلاقًا من مسؤولية الأزهر التعليمية والدعوية في نشر الفكر الإسلامي الوسطي الراشد الذي تبناه طيلة أكثر من ألف عام.

ويقع جناح الأزهر الشريف قرب بوابة (٧) من جهة شارع إسماعيل الفنجري، كما يمكن الوصول إليه من بوابات المعرض المطلة على طريق صلاح سالم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد (1-2) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووووووول الثاني