اعلان

دراسة: الرقص يقوي الذاكرة

كتب : أهل مصر

كشف موقع "ديلى ميل" البريطاني، عن أحدث دراسة أظهرت أن الرقص يعزز فهم الناس للمعلومات الجديدة بنسبة 8%، والتركيز بنسبة 13% والذكريات بنسبة 18%.

وقال المؤلف الرئيسى للدراسة البروفسور "مايكل دنكان" من جامعة كوفنترى البريطانية، إن الرقص يجبر الناس على تعلم وتذكر خطوات جديدة لأنماط مختلفة من الموسيقى مع التحركات المناسبة مع الإيقاع، مما يعنى أنهم لا يستطيعون فقدان تركيزهم.

وأشار البروفسور "مايكل دنكان" إلى أن الرقص يجعل الناس أكثر تركيزا، وبالتالى يمكن أن يساعدهم على أن يصبحوا أكثر إنتاجية مع وقتهم.

ولتأكيد نتائج الدراسة قام الباحثون بعمل سلسلة من التقييمات الذهنية للعديد من الراقصين، واختبروا مهاراتهم فى صنع القرار، وقدراتهم على تجنب الانحرافات، وذكريات العمل، والقدرة على رؤية الأجسام المتحركة السريعة.

ووجد الباحثون أن الرقص البطىء والمنظم مثل "التانجو" يعزز القوة الأساسية لكبار السن، ومساعدتهم فى الحفاظ على توازنهم، كما أنه يعزز التركيز والفهم والذاكرة.

وأضاف الباحثون أن الرقص هو أمر جيد بشكل خاص للمسنين، الذين عادة ما يفشلون فى تحقيق المبدأ التوجيهى "150 دقيقة من التمارين الرياضية المعتدلة" فى الأسبوع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة)