اعلان

إقبال كبير على ركن الفتوى بمعرض الكتاب

يشهد الركن المخصص للفتوى في جناح الأزهر الشريف بمعرض القاهرة الدولي للكتاب توافدًا كبيرًا من قبل رواد الجناح؛ من الرجال والنساء على السواء؛ رغبة منهم في معرفة الإجابة عن تساؤلاتهم، المتعلقة بأمور دينهم ودنياهم.

وأكد الشيخ ثروت سرحان، أمين فتوى بمركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، أن الركن يشهد إقبالًا كبيرا من قبل رواد الجناح يصل إلى أكثر من 250 مستفتيا في اليوم وقد يسأل المستفتي أكثر من فتوى في الأمور التي تشغل باله، مشيرا إلى أن الركن وفر عددًا من المفتين رجالًا ونساءً على مدار اليوم، لافتا إلى أن هناك حالة من الرضا الشديد بالركن وبما يقدمه من خدمات لرواد الجناح.

وأشار الشيخ ثروت سرحان، إلى أن ركن الفتوى وزع ألفي كتيب تعريفي بالخدمات التي يقدمها الأزهر الشريف في مجال الفتوي عامة، وركن الفتوى بالجناح بخاصة، موضحا أن أكثر الأسئلة التي تعرض يوميا على المفتين هي في أمور الزواج والطلاق، ثم الميراث، ثم الطهارة والصلاة.

ولفت في الوقت ذاته، إلى أن هناك عددا ليس بالقليل يسأل عن الفكر الإلحادي وكيفية تحصين نفسه أو أبناءه منه، مشيرًا أن الركن لا يألوا جهدا في الرد على أسئلة الرواد بما يتوافق مع وسطية الإسلام ومنهج الأزهر المستنير.

وتأتي مشاركة الأزهر الشريف – للعام الثاني على التوالي - بجناحٍ خاصٍّ به في معرض القاهرة الدولي للكتاب؛ بهدف التواصل مع جميع فئات المجتمع، وإرساء قيَم المواطَنة والسلام المجتمعي، ومحاربة الفكر المتطرف، وتصحيح المفاهيم، والتعريف بقضية القدس ونصرتها.

ويقع جناح الأزهر الشريف قرب بوابة (٧) من جهة شارع إسماعيل الفنجري، كما يمكن الوصول إليه من بوابات المعرض المطلة على طريق صلاح سالم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أول رد من الجيش الإسرائيلي على تعليق شحنة أسلحة أمريكية