اعلان

واحة ميدوم السياحية ببني سويف تستضيف بطولة إطلاق نماذج الطائرات (صور)

استضافت محافظة بني سويف على مدار يومي الجمعة والسبت بواحة ميدوم مركز الواسطى بطولة الجمهورية السنوية موسم 20172018 لتطيير نماذج الطائرات بمشاركة 150 لاعبًا يمثلون أندية طيران في 15 محافظة.

جاء ذلك بحضور العميد مهندس طارق محسن، مدير إدارة الثقافة الجوية بوزارة الطيران المدني وكمال سلومة رئيس مدينة الواسطى ورانيا عزت مدير إدارة السياحة، وحاتم مروان رئيس مجلس إدارة نادي طيران بني سويف، ومحمد لبيب مدير النادي.

وشارك في البطولة أكثر من 150 لاعب يمثلون 12 نادي من المحافظات المشاركة، حيث تم تقسيم البطولة "التي جرت فعالياتها بواحة ميدوم بالواسطى" إلى عدة مراحل: مرحلة الطائرات المقذوفة باليد، مرحلة تطير نماذج الشراع المحلى من سن 12 سنة الى 18 سنة، ومرحلة الشراع الدولى من سن 16 فأكثر، يليها مرحلة النماذج الموجهة بالسلك ذات المحرك "هاند كنترول" من سن 16 فأكثر.

وكلف المهندس شريف حبيب، محافظ بني سويف، كل من السكرتير العام اللواء عصام العلقامي، ومسؤولى السياحة بالمحافظة ورئيس المدينة، بمتابعة فعاليات البطولة والعمل على نجاحها لتخرج في أفضل صورة لها، والاستفادة من فعالياتها في دعم خطة المحافظة الجاري تنفيذها لتشجيع السياحة في منطقة واحة ميدوم التي تمتلك مقومات سياحية رائعة واحتوائها على أقدم هرم في التاريخ، حيث يجرى حاليا الدفع بالرحلات السياحية الداخلية إليها أخرها رحلة مدرسية لأكثر من 2000 طالب من 21 مدرسة تعليم أساسي وثانوي بالمحافظة.

واختتمت اليوم السبت فعالية البطولة بتكريم الفرق الفائزة في البطولة أثناء الحفل الذي اقيم بنادي الطيران بمدينة بني سويف والذي شهد افتتاح معرض الثقافة الجوية ونماذج الطائرات المختلفة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً