اعلان

عميد طب بنها: تقدمت باستقالتي بعد حادث الأسانسير دون ضغوط

قال الدكتور محمود عبد الصبور، عميد كلية الطب البشرى بجامعة بنها ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية ببنها والذى تقدم باستقالته لوزير التعليم العالي، إنه تقدم باستقالته بموجب المسئولية الأدبية والسياسية ودون أى ضغوط من قبل الجامعة أو الوزارة.

وأكد: "لست كبش فداء وتركت المنصب طواعية فى التوقيت المناسب ووفقا للموعد المحدد لى قدرا ونحن نخدم وطننا".

وتابع: " أنا مش صغير أنا أستاذ وشغلت عددا من المناصب منها عميد كلية التمريض ومدير عام المشروعات بالجامعة وكلية الطب ومينفعش حد يحطنى كبش فداء وشعوري بالمسئولية الأدبية هو ما دفعني لتقديم استقالتى فأنا لا أستطيع أن انتظر فى منصبى بعد هذا الحادث الجلل".

واضاف عبد الصبور: "منصب عميد كلية الطب منصب استراتيجى لوضع الخطة المستقبلية والسيطرة على هيئة التدريس لأنه لا سلطان على هيئة التدريس إلا من قبل عميد الكلية".

واستطرد: "أقدم خالص التعازي شخصيا للضحايا الذين ماتوا فجأة ونحتسبهم شهداء فالحدث جلل وخاصة اننا فى مجتمع ريفى وكل من توفوا من أهلنا".

وحول التحقيقات وسيرها، قال: "لا مجال للتحدث عن أي تحقيقات لأنها فى حوزة النيابة والجهات الرقابية ومدير عام المستشفيات ليس فنيا ولكن دورنا وضع الضوابط اللازمة ولكننا مسئولين عن المكان كله رغم عدم فهمنا للجوانب الفنية والمسئول القادم سيكون أكثر حرصا ووضعا للضوابط".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً