اعلان

تعرف علي الاتهامات الموجهة للمستشار محمد عوض

يواجه المستشار محمد عوض، مع عدد من القضاة مجموعة من التهم المتعلقة بتأسيس والانضمام لحركة قضاة من أجل مصر وتأسيس حركة مخالفة للقانون تنتمى لأفكار جماعة إرهابية "الإخوان المسلمون"، وأن التحقيقات التى باشرها قاضى التحقيق فى القضية خلال الفترة الماضية أثبتت تورط عدد منهم فى تأسيس الحركة المخالفة للقانون والمنتمية لجماعة الإخوان، والتى تخالف قانون السلطة القضائية والانتماء لتيار سيأسى والتدخل فى الحياة السياسية.

وكان المستشار محمد شرين فهمي قد أمر بإحالته لمجلس الصلاحية ضمن 34 قاضيا متورطين في الانتماء لحركة مخالفة للقانون ومؤيدة لجماعة الإخوان المسلمين، كما تم إصدار قرار بمنعه و13 آخرين من السفر لحين الانتهاء من التحقيقات.

(يحرض الشباب على الإرهاب)

وظهر مؤخرًا المستشار "محمد عوض"، قاضٍ سابق، في فيديو متداول له عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يثير الجدل وهو يحرض الشباب على العنف ضد الدولة، داعيًا إياهم لإنقاذ رئيسهم المعزول "محمد مرسي" والجهاد لذلك هو الحل.

وقال المستشار "محمد عوض" في الفيديو الخاص به إن الأمة تنتظركم فلا تخذلوها تحركوا بقوة وفاعليه مختارين من بينهم قيادة مدنية لهم وأن يستعينوا بقضاء حوائجهم بالكتمان، مشيرًا إلى أن أفضل أوقات لذلك هو طلوع الفجر.

وأضاف "محمد عوض" في الفيديو الخاص به أننا في ساعات وأيام فاصله في تاريخ هذه الأمة مناديًا الشباب بعدم الخذلان للأمة مستعنيًا بالله في دفاعهم وعدم صمودهم لأكثر من ذلك.

وتابع: "للشباب أن ينظموا صفوفهم وأن يختاروا قائدًا في سرية تامة وان هذه الأيام أفضل ايام، لافتًا إلى أن مصر تنتظركم أن تحرروها داعيهم إلى أن ينظروا إلى صهيونهم الفاجر الذي يغتصبهم ويهتك أعراضهم في السجون"، على حد قوله.

واختتم: "قد حانت ساعة الصفر حتى إذا جاءت الساعة كانوا على أتم استعدادية لمقاتلة العصابة الصهيونية الفاجرة، وأن النصر يجلب وأن الفجر يقتلع اقتلاعًا والنصر بسواعدهم حتى يتم تحرير مصر"، على حد زعمه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أونروا: لن نخلي مواقعنا في غزة وسنحافظ على وجودنا في رفح الفلسطينية لأطول فترة