اعلان

رئيس الوزراء يتابع مع وزير المالية آخر المستجدات الخاصة بإصدار السندات الدولية

التقى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم بالدكتور عمرو الجارحي، وزير المالية، الذى عرض آخر المستجدات الخاصة بإصدار السندات الدولية والتى من المنتظر إصدارها خلال الشهر الجارى، وكذا ما يتعلق بمستجدات الموقف بالنسبة لبرنامج طروحات الشركات.

وتناول الوزير خلال اللقاء، البدائل المتعلقة بتواريخ إصدار السندات وما يخص الآجال التى يتم بها الإصدار، مشيرًا إلى أن السندات المصرية التى تم إصدارها فى يناير وإعادة فتحها فى مايو الماضى قد حققت نتائج طيبة، وهو ما سيسهم فى إتاحة الفرصة لإصدار سندات بحجم وبأسعار جيدة، مشيرًا إلى أنه من المستهدف إصدار سندات تتراوح قيمتها من 4 إلى 5 مليار دولار، وتوقع أن يكون هناك اقبال على السندات وذلك تزامنًا مع الأداء الجيد للاقتصاد المصرى وتحسن كبير لعدد من المؤشرات الاقتصادية.

من ناحية أخرى عرض الجارحي، متابعة لموقف برنامج طروحات الشركات وأخر الترتيبات والأفكار المتعلقة بما سيتم طرحه خلال العام وعلى الأجل المتوسط بما يحقق الوصول بحجم رأس المال السوقى إلى مستويات مرتفعة تتناسب مع حجم الناتج المحلى الإجمالي، مشيرا إلى أنه من المستهدف الوصول بحجم رأس المال السوقى إلى 60% من حجم الناتج المحلى خلال الخمس سنوات القادمة.

وفى ختام اللقاء وجه رئيس الوزراء باستمرار التنسيق بين الجهات المعنية فيما يتعلق ببرنامج الطروحات بما يسهم فى تحقيق الأهداف المرجوة منه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً