اعلان

محافظ الدقهلية: مصر قويه بأبنائها وشبابها عبر تاريخها

أكد الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، الأحد، أن مصر قوية بأبنائها وشبابها عبر تاريخها على مر العصور، ولم تتأثر مطلقًا بأي عدوان عليها من الخارج واستطاع شعبها أن يحتفظ بلغته ومميزاته الحضارية والفكرية والثقافية التي تميزه عن باقي شعوب العالم.

جاءت تصريحات المحافظ، في افتتاح الندوة الثقافية الفكرية التي حاضر فيها الدكتور وسيم السيسي، عالم المصريات، وأحد مواليد محافظه الدقهلية، بحضور الدكتور السيد عبد الخالق، وزير التعليم العالي الاسبق، والدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم الأسبق.

وأكد "الشعراوي"، أن الأعياد القومية نقاط مضيئة في تاريخ الأوطان، تعتز بها الأجيال المتعاقبة وتعطى الدرس والعبرة لهم من أجدادهم للحفاظ على الوطن.

وتضمنت المحاضرة التي ألقاها الدكتور وسيم السيسي، الحديث عن التاريخ المصري العريق وتماسك شعبه ضد كافه المؤامرات التي حيكت له في الماضي وصلابته وانتباهه لما يحدث في الحاضر، موضحاً ان المخزون الحضاري لمصر يتحدى أي قوة حتى قوه الشيطان.

وأضاف "السيسي"، أن المؤامرات الخارجية على مصر متعددة ومتنوعه منذ قرون لمكانتها المتميزة على الخرطة العالمية.

والجدير بالذكر أنه تم افتتاح الندوة بعرض فليما تسجيليا عن تاريخ الدقهلية وأهم معالمها التاريخية والسياحية وأهم المشروعات والإنجازات التي تحققت على أرضها خلال الفترة القصيرة الماضية وفى مقدمتها البدء والعمل الجاد في إنشاء مدينة المنصورة الجديدة على ساحل المتوسط بطوال 16 كيلو وبعمق نصف كيلو وهى مدينة واعدة بها كافة المميزات التي تجعلها مدينة فريدة على مستوى المدن المصرية الحديثة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً