اعلان

مدير أمن القاهرة السابق يكشف تفاصيل مكالمة سرية مع "هدهد الإخوان"

تواصل محكمة جنايات القاهرة سماع شهادة اللواء أسامة الصغير، مدير أمن القاهرة السابق خلال فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"أحداث مكتب الإرشاد".

وقال الصغير إنه تلقى اتصالا من القيادي الإخواني أيمن هدهد، حلقة الوصل بين الرئيس ووزارة الداخلية آنذاك، أبلغه فيه أن المتواجدين داخل مبنى الإرشاد يتعرضون للخطر واستغاث بالداخلية، وطلب حماية المبنى.

وتابع:" أبلغته أن هناك نيران تطلق من داخل المبنى أسقطت العديد من القتلى والمصابين وأن القوات حين وصولها ستتصدى لكل من يتعدى على المبنى وأيضا على من يطلقون النار من الداخل على المتظاهرين"، مشيرًا إلى أنه حدث احتداد في المناقشة بينه وبين "هدهد" بعد أن أبلغه بأحقية المتواجدين داخل المبنى فى الدفاع عن أنفسهم، ما دفع الصغير باتخاذ قرارا بتطبيق القانون فقط.

ويواجه المتهمون، بحسب قرار الإحالة الصادر ضدهم، اتهامات بالتحريض على القتل والشروع في القتل تنفيذًا لغرض إرهابي وحيازة وإحراز أسلحة نارية وذخيرة حية غير مرخصة بواسطة الآخرين، والانضمام إلى عصابة مسلحة تهدف إلى ترويع الآمنين والتحريض على البلطجة والعنف، أمام مقر مكتب الإرشاد بضاحية المقطم، جنوب شرقي القاهرة، أثناء احتجاجات 30 يونيو التي كانت تطالب برحيل الرئيس المعزول محمد مرسي، ما أسفر عن مقتل 9 أشخاص وإصابة 91 آخرين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً