اعلان

محافظ جنوب سيناء:نسعي لإنشاء ميناء يخوت بمدينة دهب لتنشيط السياحة العربية

أكد اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء، أن المحافظة مستمرة في دعم المشروعات التنموية لخدمة أهالي محافظة جنوب سيناء وتنشيط السياحة بمدن جنوب سيناء حيث تم الأنتهاء من التنسيق لتنفيذ مشروع تشغيل الخط الملاحي بين مدينة دهب ومدينة مقنا السعودية وانشاء رصيف بحرى لليخوت والقوارب السريعة وذلك لسهولة وسرعة وأمان التنقل بين المدينتين مشيرا الي أن وقت التنقل بين مدينتي دهب ومقنا سوف لا يتعدى 30 دقيقة.

وأضاف المحافظ عبر تصريحات صحفيه أن تشغيل هذا الخط الملاحي سيجعل مدينة دهب المعبر السياحى الآول مع المملكة العربية السعودية ودول الخليج مما سيساعد علي تنشيط السياحة بالمحافظة وليست مدينة دهب فقط.

كما سينشط بالمثل السياحة فى إمارة تبوك وكل الإمارات السعودية المجاورة وبالاضافة الي تنشيط سياحة اليخوت مع دول الخليج بنسبة كبيرة كجزء من السياحة العربية إلى مصر بجانب مضاعفة أنشطة النقل السياحى.

كما صدق مجلس الوزراء وجهاز تنمية سيناء علي تخصيص مساحة 136675 م2 كتوسعات لانشاء المحطة متعددة الاغراض وجارى التنسيق مع هيئة عمليات القوات المسلحة بشأن اصدار الموافقات اللازمة وجاري تخصيص مساحة 1 مليون م2 لانشاء المناطق اللوجيستية والخدمية واعداد كراسة الشروط ومسودة عقد الامتياز تمهيدا لاجراءات النشر على المستثمرين للبدء في عمليات الانشاء الخاصة بالمحطة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير العدل بجنوب إفريقيا: على العالم ألا يصمت أمام جرائم إسرائيل (فيديو)