اعلان

"حديث القرآن عن الرجل والمرأة" للدكتور سيد طنطاوي في معرض الكتاب

يقدم جناح الأزهر الشريف بمعرِض القاهرة الدوليّ للكتاب لزواره كتاب "حديث القرآن عن الرجل والمرأة" الإمام الأكبر الدكتور محمد سيد طنطاوي، شيخ الأزهر السابق، ويُعرض الكتاب في ركن مكتبة الأزهر الشريف.

ويتناول الكتاب عددًا من المسائل والتوضيحات المهمة عن التكامل بين الرجل والمرأة في إعمار الكون، وأن من سنة الله تعالى في خلقه وجود الذكر والأنثى؛ لكي يعمر هذا الكون ويسوده الخير والصلاح، مشددًا على أن جميع العقلاء متفقون على أن هذا الكون لا يعمر ولا يستمر وجود أفراده إلا مع وجود الذكر والأنثى فيه، فهما مادة بقائه واستمراراه، والله غرس بينهما التآلف والمودة والرحمة.

ويحوي كتاب "طنطاوي" بابين، الأول منهما تحت عنوان "وجوه الاتفاق بين الرجل والمرأة" ويضم عدة مباحث من أبرزها المساواة بين الرجل والمرأة في كونهما من نفس واحدة، والمساواة في التكاليف الشرعية والثواب والعقاب والمسؤولية وطلب العلم واستقلال الشخصية.

أما الباب الثاني من الكتاب فجاء تحت عنوان"وجوه الاختلاف بين الرجل والمرأة" ويتناول الاختلاف في الميراث والشهادة وموضوع الطلاق وغير ذلك.

ﻭﻳﺸﺎﺭﻙ ﺍﻷﺯﻫﺮ ﺍﻟﺸﺮﻳﻒ – ﻟﻠﻌﺎﻡ ﺍﻟﺜﺎﻧﻲ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺘﻮﺍﻟﻲ - ﺑﺠﻨﺎﺡٍ ﺧﺎﺹٍّ ﺑﻪ ﻓﻲ ﻣﻌﺮﺽ ﺍﻟﻘﺎﻫﺮﺓ ﺍﻟﺪﻭﻟﻲ ﻟﻠﻜﺘﺎﺏ؛ ﺑﻬﺪﻑ ﻣﺤﺎﺻﺮﺓ ﺍﻟﻔﻜﺮ ﺍﻟﻤﺘﻄﺮﻑ ﻭﺗﺼﺤﻴﺢ ﺍﻟﻤﻔﺎﻫﻴﻢ، ﻭﺑﻴﺎﻥِ ﻓَﻠﺴَﻔﺔِ ﺍﻟﻤُﻮﺍﻃَﻨﺔ ﻭﺍﻟﺘﻌﺎﻳُﺶ ﺍﻟﺴَّﻠﻤﻲ، ﻭﺗﺮﺳﻴﺦ ﻣﻔﺎﻫﻴﻢ ﺍﻟﺴﻼﻡ ﻭﺍﻟﺮﺣﻤﺔ ﻭﺍﻟﻌﺪﻝ ﻭﺍﻟﻤﺴﺎﻭﺍﺓ، ﻭﺫﻟﻚ ﺍﻧﻄﻼﻗًﺎ ﻣﻦ ﻣﺴﺆﻭﻟﻴﺔ ﺍﻷﺯﻫﺮ ﺍﻟﺘﻌﻠﻴﻤﻴﺔ ﻭﺍﻟﺪﻋﻮﻳﺔ ﻓﻲ ﻧﺸﺮ ﺍﻟﻔﻜﺮ ﺍﻹﺳﻼﻣﻲ ﺍﻟﻮﺳﻄﻲ ﺍﻟﺬﻱ ﺗﺒﻨﺎﻩ ﻃﻴﻠﺔ ﺃﻛﺜﺮ ﻣﻦ ﺃﻟﻒ ﻋﺎﻡ.

ويقع جناح الأزهر الشريف قرب بوابة (٧) من جهة شارع إسماعيل الفنجري، كما يمكن الوصول إليه من بوابات المعرض المطلة على طريق صلاح سالم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: استئناف مفاوضات الهدنة اليوم في القاهرة بحضور جميع الأطراف