اعلان

السيسي يحصُد تأييد النخبة.. مسئول سابق بالأوقاف: "الله أرسله لنا ليحمي البلاد".. سامح عيد: المنافسة غائبة.. مهجة غالب: المصريون أذكياء

تفصلنا أسابيع قليلة لإجراء انتخابات رئاسية جديدة محسومة نسبيًا فلا يقف منافس أمامها أو معكر لسيرها، بعد أن استقرت أخيرًا على المرشحين الحاليين للبلاد، وهما الرئيس عبد الفتاح السيسي، والمهندس موسى مصطفى موسى.

أصبح المشهد الانتخابي واضحًا، حيث تدعم الكتل السياسية البارزة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وكذلك الكتل الدينية، ورصدت "أهل مصر" أهم تصريحات هذه القوى.

قيادي سابق بالأوقاف: الله أرسل إلينا "السيسي" لأنه يعرف قيمة مصر

في هذا الصدد قال "شوقي عبد اللطيف" نائب وزير الأوقاف الأسبق، ووكيل أول وزارة الأوقاف، بخصوص دعمه لترشح "السيسي" لفترة رئاسية قادمة، إن الله أرسل إلينا رجل يعرف قيمة مصر وقدر أهلها، فقد ضحى بنفسه وكان عرضة بين عشية وضحاها بأن يتم اغتياله أو اعتقاله أو القضاء عليه، مشيرًا إلى أن السيسي بذل جهده من أجل تطوير مصر مما جعل الجميع يلتمس فيه الإخلاص والتفاني من أجل مصر.

وأضاف "وكيل أول وزارة الأوقاف"، في تصريح خاص لـ"أهل مصر"، أن السيسي لا يرغب في منصب ولا سلطان وإنما حمل على عاتقه أن يخطو بمصر خطوات مضيئة أعادت لمصر وزنها وقيمتها في ربوع العالم، مؤكدًا أن السيسي نال احترام الجميع في الداخل والخارج وبالرغم من الظروف الاقتصادية التي مر بها أبناء مصر إلا إنهم يعرفون بأن "السيسي" يسير بهم نحو الطريق القويم والمستقيم.

وأوضح، أن السيسي، عبر بمصر مرحلة صعبة خلال عدة مراحل وانتصر على تحديات داخلية وخارجيه شاقة، مؤكدًا أننا نقف معه في خندق واحد ونعمل جاهديين علي أن يجتاز تلك الانتخابات بنزاهة وشرف حتى يتم تحقيق بقية ما تم إنجازه، مشيرًا أن مصر سيكون لها دور إقتصادي وريادي بين دول العالم وأن المرحلة القادمة ستكون مرحلة جني الثمار لشعب مصر الصبور على يد "السيسي".

"شيخ الطريقة الشبراوية": نشرح للبسطاء أن السيسي مؤيد من الله

ومن جانبه قال الشيخ عبد الخالق الشبراوي، شيخ الطريقة الشبراوية الخلوتية، أنهم يعلنون دعهم الكامل للرئيس "السيسي" لفترة رئاسية ثانية وثالثة ورابعة، بالإضافة إلى تأسيسهم حملة "معاك يا سيسي"، مضيفًا أنهم يشرحون للعامة من الناس الإنجازات والتأييد للرئيس عبد الفتاح السيسي معبرًا أنه جاء بإرادة شعبية كاملة.

وأضاف"الشبراوى"، في تصريح خاص لـ"أهل مصر"، أن السيسي جاء ليحمى مصر ممن أخذ السلطة عنوة وفي غفلة من الزمان في هذا الوقت وتم تفويضه ليقف أمام الإرهاب المحتمل، مشيرًا إلى أن الله قد أثبت على يد السيسي الخير وقد فعل من الإنجازات والأعمال التى تعمل في قرون وأعوام خلال عام واثنين.

وأشار"الشبراوي" إلى أنه لابد أن يعلم الجميع أن هذا المؤيد "السيسي" جاء ليحمي مصر ولابد أن نقف بجانبه ليخرج مصر من عنق الزجاجة حتى يبنى مستقبل الأجيال، مؤكدًا دعمه "للسيسي" مناديًا الشعب المصري أن يقف خلف الرئيس حتى يجنى ثمار ما يرعاه" السيسي" المؤيد من الله ورسوله.

"مهجة غالب" تناشد المرأة للإدلاء بصوتها في الانتخابات الرئاسية

قالت الدكتورة مهجة غالب، عضو لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب وعميد كلية الدراسات الإسلامية والعربية بجامعة الأزهر سابقًا، عن مشهد انتخابات الرئاسة القادم، إن الشعب المصري شعب أصيل وذكى ويدرك جيدًا مصلحة البلاد خاصة في خلال الأربع سنوات الماضية، رأى كثير من الإنجازات على أرض الواقع، مؤكدة أن هذه الإنجازات ما زالت مستمرة لأنها طويلة المدى.

وأضافت" مهجة غالب" في تصريح خاص لـ"أهل مصر" أن المصريين يدركون أن الفترة الماضية كانت فترة انتقال مما لا شئ إلى البناء والتعمير، مشيرة إلى أن الشعب الواعي والشباب المفكر والمرأة الناضجة التى لها دور كبير في بناء هذا المجتمع يستطيع الكل أن يعلم من هو الرئيس الذي نحتاجه الأن، لافتة إلى أن أهم سمة يجب أن تكون في الرئيس القادم أن يكون رئيس لكل المصريين للمسلم، والمسيحي وذوى الاحتياجات الخاصة، وأن يقدر العلم والعلماء، ويعمل أكثر مما يتكلم بالإضافة إلى أنه يجب عليه رفع علم مصر في الداخل والخارج.

وأشارت" مهجة غالب" إلى أن المرأة لها تأثير داخل الأسرة والمجتمع مما يجعلها تحمل العبء الأكبر، مؤكدة مناشدتها للمرأة بأن تؤدى دورها وتدلي بصوتها وهذا حق من حقوقها في ممارسة حياتها السياسية.

باحث في شئؤون الحركات الإسلامية: المنصب محسوم للسيسي في انتخابات الرئاسة

وفي هذا الصدد صرح "سامح عيد"، الباحث في شئؤون الحركات الإسلامية، اليوم، أنه يتمنى إدارة الانتخابات الرئاسية بشكل أفضل من ذلك لأنها بذلك محسومة وليست انتخابات رئاسية حقيقية متوقعًا فوز السيسي بفترة رئاسية.

وأشار"عيد" في تصريح خاص لـ"أهل مصر"، أن هذه الانتخابات محسومة مثل سابقتها، قائلا: "لا يجب أن تكون الحياة السياسية تسير بمنهج الصوت الواحد، والغياب التام للصوت المعارض على الساحة السياسية بمصر، وتلك الأجواء السلبية ظاهرة تحدث عنها إعلاميون مثل لميس الحديدي وعماد أديب وعمرو أديب بشكل أو بآخر".

وأوضح أن الرأى الواحد ليس صحيحا في السياسة، خاصة أنها أمور نسبية، مشيرًا إلى أن عملية الانتخابات الحالية تجرى الآن فى أجواء غير صحية، على حد قوله.

وتابع: "المشهد السياسي الحالي مقلق وخاصة أن السيسي، عبر عن قلقه ووجه رسائل حادة لا نعلم لمن، وهذا ما يدل على أن هناك أمورا خفية لا نعلم بها ويعتبر هذا ليس لصالح المشهد العام"، حسب وصفه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: الجيش أنهى بناء 4 مواقع عسكرية على طول ممر نتساريم تمهيدا لإقامة دائمة لمئات الجنود