اعلان

"القومي للإعاقة" يعقد ندوة القوى الناعمة لمواجهة التمييز

عقد المجلس القومي لشئون الإعاقة، ندوة تحت عنوان "القوى الناعمة في مواجهة التمييز" أمس الأحد 4 فبراير بقاعة ضيف الشرف بمبنى الصندوق الاجتماعي بمعرض القاهرة الدولي للكتاب.

وافتتح الندوة الدكتور أشرف مرعي، الأمين العام للمجلس القومي لشئون الإعاقة، بإلقاء الضوء على أهمية مواجهة التمييز بين الأشخاص وبعضهم البعض، لا سيما التمييز الذي يتعرض له الأشخاص ذوي الإعاقة وعلى رأسها المصطلحات المغلوطة التي تستخدمها الوسائل الإعلامية في رسائلها الإعلامية.

وقال الأمين العام للمجلس القومي لشئون الإعاقة، إن وسائل الإعلام لها دور كبير في بناء ثقافة المجتمعات، لذلك لا بد مواجهة كافة أشكال التمييز الذي يتعرض له الأشخاص ذوي الإعاقة، ونشر ثقافة المجتمع الواحد المتكاتف، لأن ذلك يساعد على دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع وعدم الشعور بالتفرقة.

وأضاف مرعي خلال حديثه بالندوة، أنه لا بد من وجود أنشطة دامجة للأشخاص ذوي الإعاقة سواء ثقافية أو اجتماعية أو سياسية أو ترفيهية أو تعليمية وغيرها، والعمل على تنمية مهاراتهم، لافتًا إلى أنه لا بد من وجود دورات تدريبية لتصحيح المصطلحات المغلوطة لدى وسائل الإعلام التي تستخدمها عند الحديث عن الأشخاص ذوي الإعاقة، بالإضافة إلى توضيح كيفية التعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة ونشر ذلك في وسائلها المختلفة حتى تكون هناك رؤية ودراية كافية بالأشخاص ذوي الإعاقة بأنهم جزء لا يتجزأ من المجتمع الواحد وليس هناك فرق بين شخص وأخر.

وكرم الأمين العام للمجلس القومي في نهاية الندوة، ميسون قطب، القائم بأعمال عميد كلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان، والكاتب والشاعر أسامة جاد، والكاتبة والإعلامية فاطمة خير، لجهودهم المبذولة في تنمية الوعى لدى المجتمع حول الأشخاص ذوي الإعاقة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والهلال (1-0) في ديربي الرياض بالدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ضغط من الزعيم