اعلان

المحاكم اليوم.. محاكمة 89 إخوانيًا في"الخلايا العنقودية".. ودعوى "أبناء المعزول" لتمكينهم من زيارته في السجن.. وطعن علاء عبد الفتاح على منع دخول رسائل وكتب لمحبسه

تشتعل أروقة المحاكم، اليوم الثلاثاء، بالعديد من جلسات المحاكم الهامة التي تنظرها عدد من القاعات، وفي هذا السياق تنظر محكمة جنايات الإسماعيلية تنظر محاكمة 89 إخوانيا بـ"الخلايا العنقودية"، ودعوى تطالب بإلغاء قرار خفض قيمة الرصيد بكروت الشحن، والحكم فى طعن علاء عبد الفتاح على منع دخول رسائل وكتب لمحبسه، وثاني جلسات دعوى "أبناء مرسى" لتمكينهم من زيارته فى السجن، وإعادة إجراءات محاكمة 18 متهما بـ"أحداث أطفيح".

"كروت الشحن"

تنظر محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، برئاسة المستشار بخيت إسماعيل، اليوم الثلاثاء، تأجيل الدعوى المقامة من المحامى هشام محمود، والتي يطالب فيها بإلغاء قرار وزير الاتصالات بخفض قيمة الرصيد بكروت الشحن، وإعادة الوضع إلى ما كان عليه بدون تخفيض أو زيادة.

اختصمت الدعوى رقم 648 لسنة 72 قضائية، وزير الاتصالات، والرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

وقالت الدعوى، إن القرار يمثل استغلالا وتعسفا فى استعمال السلطة، ويعد نصبا واحتيالا من مصدري القرار للاستيلاء على أموالنا دون وجه حق، ومخالفة النص رقم 10 لسنة 2003 من قانون تنظيم الاتصالات.

"أحداث أطفيح"

تواصل محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار معتز خفاجي، اليوم الثلاثاء، إعادة إجراءات محاكمة 18 متهما فى قضية اقتحام مركز شرطة أطفيح.

كانت المحكمة قد قضت سابقا بمعاقبة 55 متهمًا بالسجن المشدد لمدة 15 سنة"غيابيًا" كما قضت بمعاقبة 31 آخرين بالسجن لمدة 5 سنوات، إلى جانب براءة 33 متهمًا" حضوريًا" ووجهت النيابة العامة للمتهمين عدة تهم، منها التجمهر والتلويح بالعنف وإثارة الشغل، واقتحام مركز شرطة أطفيح وإشعال النيران به، والشروع فى القتل وتأليف عصابة مزودة بالأسلحة والذخائر، وزجاجات المولوتوف والخرطوش، بغرض التعدي على قوات الشرطة بمركز شرطة أطفيح، وإزهاق أرواحهم، وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة، ومنع مؤسسات الدولة من أداء أعمالها.

دعوى "أبناء المعزول"

تنظر محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، اليوم الثلاثاء، الدعوى المقامة من أبناء الرئيس المعزول محمد مرسى، للمطالبة بتمكينهم من زيارة والدهم فى سجن مزرعة طره.

حملت الدعوى رقم 11904 لسنة 72 قضائية، وطالبت الحكم بصفة مستعجلة بإلغاء قرار وزير الداخلية بمنعهم من زيارة والدهم في السجن.

"علاء عبد الفتاح"

تصدر الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، برئاسة المستشار بخيت إسماعيل اليوم الثلاثاء، الحكم في الطعن المقدم من الناشط السياسي علاء عبد الفتاح، للمطالبة بإلغاء قرار منع الرسائل الواردة إليه داخل محبسه، والكتب والصحف.

حملت الدعوى رقم 20107 لسنة 71 قضائية، وأكدت أن قرار المنع مخالف لصحيح القانون والدستور، ويعد إساءة لاستخدام السلطة، وإخلال بالمعايير والحقوق الواجب توفيرها للسجناء.

"الخلايا العنقودية"

تستكمل محكمة جنايات الإسماعيلية، برئاسة المستشار بلال أبو السعود، اليوم الثلاثاء، محاكمة 89 إخوانيا فى القضية المعروفة إعلاميا باسم "الخلايا العنقودية".

وتوضح أوراق القضية، أن المتهمين انضموا إلى جماعة على خلاف القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها وشاركوا فى الاعتداء على الحريات الشخصية، وغيرها من الحريات العامة وأضروا بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى وكان الإرهاب الوسيلة التى استخدموها فى تحقيق ذلك.

وأشارت تحقيقات النيابة العامة، إلى أن المتهمين انضموا لحركات كانت تهدف للتخريب والعنف تحت مسمى حركات "مجاهدون - ولع - جيفارا- مجهولون" وشاركوا في إضرام النيران بعدد من السيارات الخاصة برجال الشرطة والقضاء ومقهى في منطقة ميدان الممر خلال الفترة من أغسطس 2013 حتى أول يناير من العام قبل الماضي، كما حازوا أسلحة ومفرقعات ومولوتوف ومواد مشتعلة وكاميرات تصوير.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة)