اعلان

"التعليم" تطلق مسابقة أنشودة الحروف الهجائية

صرح الإعلامى أحمد خيري، المتحدث الرسمي باسم الوزارة، إن مكتب مدير عام تنمية التربية الموسيقية أعد مسابقة المرحلة الابتدائية تحت عنوان (أنشودة الحروف الهجائية).

أكد الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم، أن الأنشطة الطلابية تعتبر بمثابة العامل المشترك الذي يربط جوانب التعليم المختلفة؛ فالتأثير فى الحواس المختلفة يثري العملية التعليمية، حيث أن استخدام الأنشطة كوسيلة تعليمية يؤدى إلى توصيل المعلومات للطلاب بشكل سريع، وبالنسبة للمسابقة الموسيقية (أنشودة الحروف الهجائية) فإن الهدف من اختيار تلك المسابقة تتيح الفرصة لحفظ الحروف الهجائية، وتبرز تفوق الطلاب فى مجال الفن والموسيقى، وخاصة إنها لجميع مدارس المرحلة الابتدائية على مستوى جميع محافظات الجمهورية.

ومن جهتها أوضحت الدكتورة وفاء عبد السلام نمير، مدير عام تنمية التربية الموسيقية، أنه تم توزيع لحن (أنشودة الحروف الهجائية) على الآلات (الريكورد، والإكسليفون، والمندولين، والإكورديون) وكل فريق يضم عدد لا يقل عن 6 عازفين لكل آلة بالإضافة إلى الآلات الإيقاعية.

كما أشارت وفاء، إلى إن الطلاب يعملون بجمع جميع الآلات مصاحب لغناء الكورال الذي يتكون من صوت كورال بنات وكورال بنين، مضيفة أنه تم الإعلان عن المسابقة، خلال شهر أكتوبر إلى جميع المدارس الابتدائية بجميع المديريات التعليمية، وقد تم التحكيم المحلي بكل مديرية للوصول إلى التصفيات النهائية، ثم تم تصعيد الفرق الفائزة من كل مديرية للتحكيم الجمهورى.

وفاز بالمركز الأول على مستوى الجمهورية للمسابقة فريق مديرية التربية والتعليم بمحافظة قنا، والمركز الثانى مديرية التربية والتعليم بمحافظة أسيوط، أما المركز الثالث ففازت مديرية التربية والتعليم بمحافظة بورسعيد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كل يوم تسريب.. هل انتصر شاومينج على خطط "التعليم" لتأمين الامتحانات؟