اعلان

دفتر أحوال المحاكم اليوم.. الحكم على المطربة بوسي والمتهمين بالخلايا العنقودية للإخوان.. واستكمال نظر "ولاية داعش الصعيد" و"التخابر مع حماس"

تشهد أروقة المحاكم اليوم الأربعاء، العديد من القضايا الهامة التي تشغل الرأي العام، في هذا السياق تنظر محكمة الجنايات محاكمة مرسي وآخرين بقضية "التخابر مع حماس" والحكم على المطربة بوسي بعد اتهامها بإصدار شيكات بدون رصيد، ومحاكمة 66 متهما بتنظيم "ولاية داعش الصعيد".

"التخابر مع حماس"

تستكمل محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار عصام أبو العلا، والمنعقدة بمهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الأربعاء، فض الأحراز في إعادة محاكمة الرئيس المعزول، محمد مرسي و23 متهما من قيادات وعناصر جماعة الإخوان، في قضية اتهامهم بارتكاب جرائم التخابر مع منظمات وجهات أجنبية خارج البلاد، وإفشاء أسرار الأمن القومي، والتنسيق مع تنظيمات العنف المسلح داخل مصر وخارجها بقصد الإعداد لعمليات إرهابية داخل الأراضي المصرية، والمعروفة بـ"التخابر مع حماس"

وألغت محكمة النقض في نوفمبر 2016، أحكام الإعدام والمؤبد بحق الرئيس المعزول محمد مرسي و21 آخرين في قضية للتخابر مع حماس، وقررت إعادة المحاكمة.

كانت محكمة جنايات القاهرة أصدرت في 16 يونيو 2015 حكمًا بإعدام خيرت الشاطر.

'' المطربة بوسي"

تصدر محكمة جنح النزهة، برئاسة المستشار أحمد بهجت، اليوم الأربعاء، الحكم على المطربة بوسي في اتهامها بإصدار شيكات بدون رصيد لمطلقها في القضية رقم 2890 جنح النزهة لسنة 2017.

وكانت المطربة بوسي طعنت بالتزوير على الشيكات المقدمة ضدها من طليقها في 5 قضايا بملايين الجنيهات، وحضرت الجلسة قبل الماضية إلى محكمة مصر الجديدة، وأقرت بأن التوقيع الموجود على الشيكات ليس توقيعها، لتقرر المحكمة إحالتها إلى الطب الشرعي لاستكتابها، ومضاهاتها بالخط الموجود على الشيكات.

"ولاية داعش الصعيد"

تستكمل محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار معتز خفاجي، اليوم الأربعاء، مرافعة الدفاع في محاكمة 66 متهمًا، منهم 43 محبوسين، لتشكيلهم خلية إرهابية والانضمام لها، تتبع تنظيم "داعش"، فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"تنظيم الصعيد".

وأسندت النيابة للمتهمين تأسيس، وتولى قيادة والانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض، منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

الخلايا العنقودية للإخوان

تصدر المحكمة العسكرية، اليوم الأربعاء، الحكم على 14 متهمًا بتكوين عصابة مسلحة للتعدي على المنشآت العامة والعسكرية، واستهداف أفراد الشرطة والجيش في القضية رقم 185 لسنة 2016، المعروفة إعلاميًا بـ"الخلايا النوعية لجماعة الإخوان الإرهابية".

وتضمن أمر الإحالة، أن المتهمين من الأول وحتى الرابع عشر أسسوا على خلاف أحكام القانون عصابة مسلحة كان الغرض منها تعطيل أحكام الدستور والقانون، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية والحقوق العامة للمواطنين، وغيرها من الحقوق العامة التي كفلها الدستور والقانون واستهداف أفراد الشرطة والجيش، والاعتداء على الأماكن والمرافق العامة وتولى المتهمين قيادتها تحت مسمى العمليات النوعية، واتخذوا من الإرهاب وسيلة لتنفيذ وتحقيق أغراضهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً