اعلان

مجلس الدولة ينهى مراجعة 30 قانونا خلال 3 أشهر

انتهى قسم التشريع بمجلس الدولة برئاسة المستشار مهند عباس نائب رئيس مجلس الدولة، من مراجعة أكثر من 30 مشروعا بقانون وإرسالها إلى الحكومة من أكتوبر الماضى حتى ديسمبر.

وأكد المستشار عبدالرازق مهران، رئيس المكتب الفنى لقسم التشريع، أن أعضاء قسم التشريع يبذل جهدا كبيرا في دراسة العديد من مشروعات القوانين، وذلك لما احتاجته من مراجعة دقيقة مستفيضة ليس فقط لكثرة عدد موادها، لكن لاتصالها وبشكل مباشر بالجانب الخدمي للمواطنين.

وأشار مهران، إلى أن قانون المرور الجديد كان على رأس هذه القوانين الذى استغرق القسم فى دراسته قرابة الشهر ونصف، كما استكمل القسم مراجعة مشروع قانون تكريم شهداء العمليات الإرهابية الذى انتهى منه فى 22 يناير الماضى، وذلك بعد دراسة استمرت نحو شهر من تاريخ إرساله لقسم التشريع بمجلس الدولة.

أما عن أبرز القوانين التى انتهى مجلس الدولة من مراجعتها، قال مهران، "قوانين تنظيم الملاحة النهرية والمحال العامة وتعديلات قانون الطيران المدنى وتعديلات قانون التصرف فى أملاك الدولة الخاصة ولائحة تنظيم قانون الصحافة الإعلام ومراجعة قانون أحكام الضريبة على الدخل والموارد المائية والمجتمعات العمرانية وقانون بإنشاء صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التموين: توريد 900 ألف طن قمح محلي حتى الآن.. وإضافة فترة مسائية لاستلام المحصول