اعلان

"التنمية المحلية": سيتم النظر للباعة الجائلين بقانون المحال الموحد

قال خالد صفوت مستشار وزير التنمية المحلية، إنه سيتم النظر للباعة الجائلين بقانون المحال الموحد، المنتظر إصداره بالتنسيق مع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب.

وأكد "صفوت"، أنه بالنظر لصاحب "عربة الفول"، وهو من ضمن الباعه الجائلين، نرى أن فترة المدارس يقوم بالعمل بجوارها دون أي ضوابط في الوقت الذي يعمل في وقت آخر في مكان ثانى.

وأشار مستشار وزير التنمية المحلية، إلى أن تجارب الباعة الجائلين في الخارج متعددة، ولكن بالنظر للوضع في مصر فالأمر مختلف، وبالتالى لابد أن يتم النظر لها بواقعية ووفق الأوضاع في مصر، وليس نقل تجارب من الخارج.

وجاء ذلك في اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السحينى، والتي توافقت خلال اجتماعها، مع الحكومة وممثلى المحليات والسياحة، على أن يظل قانون المنشآت الفندقية والسياحية رقم 1 لسنة 1973 قانونا مستقلا ومنفصلا ولا يتم ضمه للقانون الموحد المزمع إعداده والذي سيضم قوانين المحال العامة والمحال التجارية والصناعية والمقلقة للراحة والباعة الجائلين والملاهى وإشغالات الطرق العامة، مؤكدين أن القانون الموحد سيؤدى إلى دمج الاقتصاد غير الرسمى في الاقتصاد الرسمى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً