اعلان

الأرصاد تحذر المواطنين من "المجنون": "حار بارد في ساعة واحدة"

كتب :

حذرت هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين من طقس الغد الخميس، لا سيما وأنه يشهد بداية شهر أمشير المعروف بين العامة بـ"المجنون" أو "أبو الزعابيب".

وتتعرض البلاد منذ بداية الأسبوع الجاري، لموجة حارة وارتفاع غير متوقع لدرجات الحرارة، خاصةً في هذا التوقيت من العام حيث أنها جاءت بعد انخفاض درجات الحرارة وسقوط الأمطار خلال الفترة الماضية.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدا الخميس، طقس دافئ على السواحل الشمالية، حار على القاهرة والوجه البحرى حتى شمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا مائل للبرودة ليلا.

ويستمر ارتفاع درجات الحرارة، مع تحذيرات الأرصاد للمواطنين، مع الاستمرار في ارتداء الملابس الثقيلة، متوقعين انتهاء الموجة الحارة السبت المقبل، حيث أن مصر تتعرض لكتلة هواء ساخنة قادمة من المنطقة المدارية، مما يدل على أن مصر تأثرت بالدورات المناخية.

وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد ومدن القناة تكون كثيفة تصل لحد الضباب أحيانا وفى الشوائب العالقة نهارا على شمال البلاد كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية والرياح أغلبها شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة.

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة على عدد من المحافظات:

القاهرة العظمى 32 درجة والصغرى 14 درجة، والإسكندرية 25 للعظمى و15 للصغرى، ومطروح 22 للعظمى و15 للصغرى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | التشكيل