اعلان

لغة الجسد والرقص وعناق نفسك.. 6 طرق جديدة تحقق السعادة للنساء

أثبتت دراسات حديثة أن لغة الجسد يمكنها أن تحسن من حالتك النفسية وتعيد إليك النشاط والقوة الذهنية، فمجرد الوقوف وأنت منتصب القامة إلى الإيماء برأسك وعناق نفسك، كلها حركات تساعد على أن يصبح الجسم أكثر إيجابية.

1-الهاي باور

وجد باحثو جامعة هارفارد أن الوقوف مع شد الجسم ووضع اليدين على الخاصرة في وضع اسموه بـ "هاي باور" لمدة دقيقتين يؤدي إلى زيادة مستويات هرمون التستوستيرون (في كلا الجنسين) بنسبة 20٪ مع انخفاض مستويات الكورتيزول وهو الهرمون الذي يؤدي إلى الشعور بالإجهاد، بنسبة 25٪. وأضاف الباحثون أن الوقوف بوضعية "المرأة الجبارة" يؤدي إلى زيادة الثقة بالنفس ويخفف من حدة القلق والتوتر.

2-ضع قلما في فمك

هكذا يمكنك أن تصطنع الابتسامة، فإذا وضعت قلما بين أسنانك وتلاعبت به يمينا ويسرة في محاكاة للابتسامة، فيمكن أن يساعد ذلك في خفض مستويات التوتر.

3-الرقص

حتى الرقص الخفيف لخمس دقائق فقط يمكن أن يساعد في تحسين حالتك المزاجية وتخفيف التوتر. قام الباحثون في جامعتي يورك وشيفلد في بريطانيا بتشغيل الموسيقى لمجموعة من المتطوعين. وطلبوا من البعض الرقص والبعض الآخر المشاهدة وذلك لمدة خمس دقائق حيث أظهرت المجموعة التي رقصت تحسنا في المزاج وكانت أكثر قدرة على حل المشكلات في الاختبارات التي قدمت لها.

4-عانق نفسك

تقول الدكتورة كريستين نيف، مؤلفة كتاب "الرحمة الذاتية": " إن الشخصيات التي تعامل نفسها بالطيبة والرحمة تكون أقل عرضة للاكتئاب وأكثر سعادة من غيرها. فعندما تشعر بالضيق عانق نفسك حيث أن الاتصال الجسدي يؤدي إلى إطلاق الأوكسيتوسين، ويقلل من الكورتيزول ويهدئ الإجهاد القلبي.

5-أخرج لسانك

الكثير منا يجز على أسنانه في أوقات التوتر وفي حالات التركيز تارة أخرى ولكن هذا يؤدي إلى ازدياد التوتر والعصبية، وربما يصاب الشخص بالصداع. الحل في إخراج لسانك من فمك في تمرين لليوغا يسمى" تنفس الأسد".

وهذا التمرين يهدف إلى خفض التوتر والشد العضلي الذي يحدث للفك. وما عليك سوى أن تجلس وتضع يديك على الركبتين وأن تأخذ شهيقا ثم أخرج لسانك إلى الأسفل نحو الذقن ثم ارفع رأسك. وكرر التمرين 5 مرات، وستشعر بالفرق.

6-إيماء بالرأس

وجدت دراسة لعلم النفس في جامعة ولاية أوهايو أن هز الرأس بالموافقة أثناء تحدثك مع الآخرين يكسبك المزيد من الثقة بالنفس ولكن احذر من تكرار تلك الإيماءة حتى لا تصيب من تتحدث معه بالتوتر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رغم المقاطعة.. كوكاكولا ترفع أسعار شويبس جولد (صورة)