اعلان

بالصور.. رئيس جامعة كفر الشيخ يتفقد إنشاء بيت رعاية حيوانات التجارب

تفقد الدكتور ماجد القمري، رئيس جامعة كفر الشيخ، اليوم الخميس، مراحل إنشاء بيت رعاية حيوانات التجارب بكلية الصيدلة، لتوفير حيوانات التجارب للمؤسسات البحثية بكليات الجامعة دعمًا للبحث العلمي.

وقال رئيس جامعة كفر الشيخ، إنه روعي أن يكون التصميم طبقًا لأحدث المعايير القياسية في هذا المجال ومراعاة حقوق الحيوان المعمول بها عالميًا من حيث عدم تعرض الحيوانات للعنف، توفير كافة وسائل الرعاية من الإضاءة والتهوية ودرجة الحرارة والتغذية، وعدم إجراء التجارب إلا تحت تخدير مراعاة لآلام الحيوان؛ وكذلك التخلص الآمن الشرعي من الحيوانات النافقة.

وأضاف "القمري"، أن إنشاء بيت الحيوان يأتي في إطار استكمال المقومات البحثية بالكليات العلمية لضمان عدم وجود أية معوقات في طريق البحث العلمي لإجراء تجارب تطبيقية تجرى لصالح الحيوان والبشر على حد سواء، والتي تُفيد مرحلة من مراحل صناعة الدواء.

وتابع:أن بيت الحيوان بكلية الصيدلة يراعي الضوابط الأخلاقية الواجب اتباعها عند استخدام الحيوان في التجارب البحثية سواء ما يخدم منها الحيوان أو ما يوجه لمنفعة البشر، كما أكد على أهمية وضع نظام أو إطار قانوني يكفل حماية الحيوان في مجال استخداماته سواء في البحث العلمي أو التعليم والتدريب يحدد من خلاله شروط معاملة الإنسان للحيوان بما يتفق مع الضوابط والمعايير الدولية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً