اعلان

"الوفد": انتظروا أكبر توحد حزبي للحشد فى الانتخابات الرئاسية

قال المهندس ياسر قورة عضو الهيئة العليا لحزب الوفد ومساعد رئيس الحزب للشئون السياسية والبرلمانية، إن الحزب تبنى مبادرة دعم الأحزاب والقوى السياسية في مصر، بهدف تجميع وتوحيد الأحزاب السياسية تحت هدف واحد وهو مصلحة الوطن وحشد المواطنين للمشاركة فى الانتخابات الرئاسية.

أوضح قورة في بيان عنه، حصلت "أهل مصر" على نسخة منه، إن حزب الوفد نسق مع 17 حزبًا سياسيًا ممثلًا فى البرلمان لمناقشة خطة جديدة لعمل الأحزاب السياسية الفترة المقبلة وتم دعوتهم لاجتماع طارئ من أجل المبادرة.

أضاف أن مصر مرت بمرحلة انتقالية ومع ذلك كان هناك إنجازات عديدة حققتها القيادة السياسية، وبالطبع كان هناك إخفاقات لافتًا إلى أن مصر كانت تعمل على تثبيت أركانها ومؤسساتها خلال الأربعة سنوات الماضية.

وأشار قورة إلى أن مصر تحتاج حاليًا إلى إحياء الفكر السياسي الذي ظل مفقودًا على مدار سنوات مرة أخرى لافتا إلى أن مؤسسات الدولة لها دور في هذا.

وطالب مساعد رئيس الحزب للشئون السياسية والبرلمانية، الدولة بأن تعيد النظر فى التعامل مع الأحزاب وإفساح المجال لها للمشاركة في الحياة السياسية خاصة بعد استقرار الأوضاع وإشراكها فى الملفات الهامة والقضايا الشائكة وإتاحة الفرصة لها لاستعادة دورها مشيرًا إلى أن المشهد السياسى لابد وأن يختلف عن الفترة الماضية خاصة ما حدث في الانتخابات الرئاسية وعدم وجود مرشح رئاسي فى ظل غياب دور الأحزاب والقوى السياسية.

أشار إلى أن الوفد سوف يدعو كل التيارات والأحزاب السياسية إلى المشاركة بفاعلية فى انتخابات مجلس الشعب المقبلة لتدعيم ركائز الديمقراطية والمساهمة فى اختيار مستقبل للبلاد وحث المواطنين على المشاركة فى الانتخابات الرئاسية.

وأكد مساعد رئيس حزب الوفد أن مستقبل البلاد لن يتحقق إلا بمشاركة هذه الأحزاب ولن تتقدم تحت أي من دعاوي المقاطعة والانغلاق وإنما بالمشاركة الفعالة التي تطرح الآراء والأفكار ليصب ذلك فى مصلحة الوطن ورسم المستقبل السياسي لهذا الوطن داعيًا باقي الأحزاب التي لم تتخذ قرار المشاركة حتى الآن إلى عدم الانسياق وراء المقاطعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والزمالك في نصف نهائي دوري سوبر السلة (لحظة بلحظة)