اعلان

"رسلان ونصر" يتفقدان مراحل تشغيل محطة معالجة الصرف الصحي بكفر الشيخ

تفقد المهندس ممدوح رسلان، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، واللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، اليوم الخميس، مراحل تشغيل محطة معالجة الصرف الصحي الرئيسية بمدينة كفر الشيخ، بمناسبة حصولها على شهادة الجودة العالمية في معالجة مياه الصرف الصحي، بداية من استقبال مياه الصرف الصحي من محطات الروافع المختلفة.

وتكون المياه عبارة عن "رمل – مياه – حمأة – مخلفات" ثم المرور بالمصافى الميكانيكية لحجز المخلفات ثم مرحلة فصل الرمال، والمرور ببئر التوزيع ثم حوض الترسيب الابتدائى ليتم التخلص من الحمأة بنسبة 75% وتليها مرحلة الهوايات لتنشيط بكتريا الحمأة النشطة للقضاء على المواد العضوية الضارة، ثم أحواض الترسيب النهائي.

كما تتبقى المياه لتمر بأحواض المزج بالكلور حتى يتم تطهيرها وتعقيمها وضمان جودتها، وبعد ذلك يتم صرفها لمصرف رقم 7 لتصبح صالحة لرى الغابات الشجرية.

وتخدم المحطة 900 ألف نسمة، بمدينة كفر الشيخ و6 قرى تابعة، على مساحة 57 فدان، وتبلغ طاقتها 95 ألف متر مكعب يوم، وهى المحطة الثالثة على مستوى الجمهورية والأولى على مستوى الدلتا من حيث الطاقة الإنتاجية، وهى المحطة الأولى على مستوى الجمهورية التي تنتج البيوجاز من الحمأة، بطاقة إنتاجية 1.5 ميجاساعة، تليها 5 محطات آخرى ( دسوق، فوة، بيلا، الحامول، بلطيم) بتكلفة إجمالية بتكلفة 120 مليون دولار، لتحقيق الاكتفاء الذاتي من التيار الكهربى اللازم للتشغيل والفائض يضم الى الشبكة القومية للكهرباء، وهذه التجربة الأولى على مستوى الجمهورية من كفر الشيخ.

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد معوض، نائب رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، والمهندس محمد مفتاح، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بكفر الشيخ، والمهندس علي عبد الستار، مساعد المحافظ ورئيس مركز ومدينة كفر الشيخ، والمهندس أشرف محمدي، وكيل وزارة الرى، واللواء شكرى الجندى، عضو مجلس النواب، والمهندس صلاح مكرم، رئيس منطقة مياه كفر الشيخ، والقيادات التنفيذية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك (23-23) في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة) | التعادل يسيطر على المباراة