اعلان

الإعلان عن تنظيم مصر لبطولة الجونة الدولية لسباعيات الرجبي (صور)

أقيم صباح اليوم الخميس مؤتمر صحفي باللجنة الأولمبية المصرية للإعلان عن تنظيم مصر لبطولة الجونة الدولية لسباعيات الرجبي للأندية (سيدات و رجال) و ذلك يومي 11 و 12 مايو المقبل بالجونة بمحافظة البحر الأحمر.

وسوف ينظم الاتحاد المصري للرجبي، برئاسة المهندس حسام صاحب، البطولة تحت رعاية الاتحاد العربي للرجبي ووزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية المصرية.

وتم الإعلان عن البطولة بمؤتمر صحفي عقد بمقر اللجنة الأولمبية المصرية في حضور وفد الإتحاد العربي للرجبي المكون من قيس عبدالله الظالعي، رئيس الاتحاد، ومحمد شاكر، الأمين العام، وحمدان سليمان، المدير العام للإتحاد العربي للرجبي. و ذلك فى حضور المهندس حسام صاحب، رئيس الاتحاد المصري للرجبي، حسن خالد، نائب الرئيس. كما حضر المؤتمر المهندس شريف العريان، السكرتير العام للجنة الأولمبية المصرية، و دكتور علاء جبر، نائب رئيس اللجنة الأولمبية، و اللواء أحمد ناصر، رئيس الاوكسا، إلى جانب ممثلي وزارة الشباب والرياضة وممثلي الرعاة.

و قد بدأ المؤتمر بكلمة من المهندس حسام صاحب، رئيس الإتحاد المصري، يرحب بالضيوف و يعلن عن تدشين بطولة الجونة الدولية للأندية. ثم قدم المهندس حسن خالد، نائب رئيس الاتحاد المصري و رئيس اللجنة المنظمة للبطولة شرح تفصيلي عن البطولة و هدفها الرئيسى و هو وضع مصر على خارطة رياضة الرجبي العالمية، و تم عرض فيديو عن البطولة.

وعلى هامش المؤتمر تم توقيع مذكرة تعاون بين الاتحاد الإماراتي للرجبي و نظيره المصري.

و من المتوقع أن تصل اعداد الفرق المشاركة بالبطولة إلى 12 فريق للرجال و 8 فرق للسيدات.

وقد صرح الظالعي، رئيس الاتحاد العربي، بأنه سعيد للغاية لاتساع نشاط الاتحاد العربي منذ إعادة احياءه فقد اقمنا حتى الان ثلاث بطولات في ثلاث مدن عربية الاولي كانت في الجونة بمصر والثانية بالمغرب والثالثة بالأردن. و بإذن الله الرابعة سوف تكون في لبنان هذا العام. سعادتي تكمن في الاقتراح الذي قدمه الاتحاد المصري عن رغبته في تنظيم بطولة دولية في منطقة الجونه السياحية وهى من ارقي المناطق السياحية بمصر وأن تكون البطولة تحت رعاية الاتحاد العربي للرجبي وأن تكون الدعوة للبطولة من خلالهم وخلالنا حتى نضمن لها النجاح وخاصة أنهم يريدونها سنوية. وقد وافقت على الفور على المقترح لأنني متأكد من نجاح البطولة حيث تتوافر لها كل سبل النجاح ومن اجل تعزيز التعاون مع الاتحاد المصري للرجبي والاتحاد الإماراتي تم توقيع مذكرة تفاهم وتعاون بين الاتحاديين.

و بهذه البطولة يفتح الاتحاد المصري للرجبي أعماله بعد الإشهار الرسمي للاتحاد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند (0-1) في دوري أبطال أوروبا