اعلان

مرصد الأزهر: نرد بلغات العالم على الفكر المتطرف

قال الدكتور كمال بريقع، مشرف وحدة اللغة الإنجليزية بمرصد الأزهر، إن القوات المسلحة تخوض حربًا شرسة ضد خفافيش الظلام ومن يتسترون تحت الستار الديني، منذ فترة طويل، في الوقت الذي تدفع فيه العديد من الدول ثمنًا باهظًا للإهاب، من تدمير مدنهم والبنية التحتية الخاصة بهم.

وأضاف في تصريح خاص لـ"أهل مصر" أن مرصد الأزهر يقوم بدور كبير في تفكيك الفكر المتطرف والرد عليه، موضحًا أن الشبوهات عند الجماعات المتطرفة سواء المرتبطة بـ"قضية الخلافة- الحاكمية- التكفير- الولاء- البغاء- السبي"، أو كل القضايا والشبوهات التي يستند عليها فكرهم الإيدلوجي، تم الرد عليها من قبل المرصد بعدة لغات.

وأكد أن مرصد الأزهر كان له دور كبير في تحصين الشباب، وحمايتهم من الانضمام للجماعات المتطرفة، في كثير من الدول حول العالم، مشيرًا إلى أن الأزهر الشريف يسعى بكل جهد للوصول إلى الشباب بكافة الطرق، جناح الأزهر في معرض الكتاب العام الجاري، دليل على ذلك، إضافة إلى ورش العمل التي نظمها الأزهر مع جهات مختلفة مثل مجلس الكنائس العالمي.

وأشار إلى أن هناك حملة يقوم بها المرصد، تسمى "طرق الأبواب"، وتستهدف التوجه إلى الشباب في الجامعات وغيرها من الأماكن، موضحًا أن الحملة ليست مخصصة لإلقاء ندوات تثقيفية فقط، بل تفتح باب الحوار للشباب والإجابة على كل تسأولاتهم.

وأوضح أن مرصد الأزهر في صدد تجهيز كتاب يضم كافة تسأولات الشباب التي تم تجميعها في المناسبات المختلفة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند (0-1) في دوري أبطال أوروبا