اعلان

وزير الصحة: قانون التأمين الصحي وفر الغطاء المالي لتوفير الخدمة بأعلى جودة

تفقد الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، واللواء خالد فوده، محافظ جنوب سيناء، مساء اليوم الجمعة، المركز الطبي الحضري بمنطقة الرويسات بمدينة شرم الشيخ، تمهيدا لبدء تطبيق قانون التأمين الصحي الشامل كمرحلة أولي في خمس محافظات هي بورسعيد، والإسماعيلية، والسويس، وشمال وجنوب سيناء.

وأعلن وزير الصحة، خلال زيارته للمركز أن محافظة جنوب سيناء المحافظة التالية بعد الانتهاء من بورسعيد في تطبيق قانون التأمين الصحي الشامل والمقرر في نهاية يونيه من العام الجاري، وأضاف أن التطوير سيبدأ في مركز الرويسات في مارس من العام الجاري، بالتوازي مع محافظة بورسعيد ليكون جاهزا في أول يوليو 2018.

وأشار إلى أن قانون التأمين الصحي الجديد وفر الغطاء المالي اللازم للتطوير يكفل توفير الخدمة الصحية بأعلى درجات الجودة، وأن كل مركز طبي سيكون مسئولا عن علاج 20 ألف مواطن أو 5000 أسرة بمتوسط 4 أفراد للأسرة، وسيتم التعامل بالكارت الإلكتروني من واقع ملفات تحفظ على أجهزة الحاسب الآلي بالوحدة.

وصرح أن الأطباء بالأقسام الطبية حاصلين على الزمالة أو الماجستير في تخصصاتهم الطبية مع التدريب التخصصي لأطقم التمريض والصيادلة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً