اعلان

الجامعات تنتفض ضد الإرهاب.. دعم العملية الشاملة "سيناء 2018".. والتأكيد على أهمية الاصطفاف الوطني في هذه المرحلة

أعلنت الجامعات الحكومية، دعما الكامل لخطة المواجهة الشاملة التي أطلقتها القوات المسلحة بالتعاون مع قوات الشرطة، منذ صباح اليوم الجمعة، داعية الشعب المصري للوقوف خلف القوات المسلحة في مواجهة العناصر التكفيرية في سيناء.

جامعة القاهرة

وقالت جامعة القاهرة، إنها تابعت ببالغ الحرص والاهتمام، العملية العسكرية الشاملة التى تقوم بها القوات المسلحة على الاتجاهات الاستراتيجية فى إطار مهمة القضاء على العناصر الإرهابية.

وأضاف الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، إن الجيش يسطر ملحمة جديدة من البطولة حين يقوم بالمبادرة بإجراء عملية شاملة تستهدف البؤر والأوكار الإرهابية مع قطع أى فرص لإمداد هذه الجماعات بريا وبحريا.

وأضاف الخشت، أن الشعب المصرى دائما وأبدا يقف مع جيشه ضد أى استهداف لهدم الدولة المصرية، مشددا على أن العملية العسكرى تؤكد عزم مصر لاقتلاع الإرهاب من الجذور وأن نصر مصر على الإرهاب بات قريبا.

جامعة بني سويف

فيما أعلنت جامعة بنى سويف، متمثلة فى رئيس الجامعه وعمداء ووكلاء الكليات وأعضاء هيئة التدريس، تأييدهم ودعمهم ومساندتهم للجيش، وهو يخوض معاركة ضد الإرهاب والإرهابيين فى عملية عسكرية، تستهدف من يحاولون العبث فى مقدرات الوطن.

وأشارت جامعة بنى سويف فى بيان لها، "إلى أن الجامعة رئيسًا وأسرة تدعم الرئيس الشجاع البطل الذى وعد فأوفى أنه لن يسمح لأى مؤمرات إرهابية خسيسة أن تعبث بأمن مصر والمصريين وحقوقهم ومقدراتهم".

جامعة طنطا

وقال الدكتور مجدي عبد الرؤوف سبع ، رئيس جامعة طنطا ، إن عمداء الكليات والوكلاء وكافة أعضاء هيئة التدريس، والهيئة المعاونة، وجميع العاملين ، والطلاب عليهم الاصطفاف الوطني في هذه المرحلة الخطيرة التى تمر بها مصر ، باعتباره واجب وطني لتفويت الفرصة على أعداء الوطن للتلاعب بمقدرات المصريين.

وأكد فى بيان : "ثقته الكاملة فى أن أبناء جامعة طنطا ، سيضربون المثل والقدوة في الإبلاغ الفوري عن أية مخالفة أمنية أو أية عناصر تهدد أمن واستقرار الوطن مؤكداً أن شعب مصر سيظل متكاتفاً مع قيادته السياسية وداعماً لها فى مواجهة كل فكر ينتهج الاٍرهاب الأسود".

جامعة المنوفية

وفي جامعة المنوفية أكد مجلس الجامعة دعمه الكامل للقوات المسلحة والعملية الشاملة التي بدأت اليوم .

وشدد مجلس الجامعة في بيان علي وقوفه إلي جانب قواتنا المسلحة المدعومة من الشرطة المصرية في العملية العسكرية الشاملة علي الإتجاهات الإستراتيجية في إطار مهمة القضاء علي العناصر الإرهابية، واقتلاع البؤر الإرهابية من جذورها، وتجفيف منابعها حتى يتحقق النصر القريب.

جامعة بنها

وأعلنت جامعة بنها عن تأييدها الكامل للقوات المسلحة في عملية المواجهة الشاملة ضد التكفيريين في شمال سيناء.

وقال الدكتور السيد يوسف القاضي رئيس الجامعة، فى بيان له اليوم:" إن الجامعة تؤكد وقوفها خلف القيادة السياسية التى عاهدت شعبها على القضاء على الإرهاب واجتثاثه من جذورة وتحقيق الاستقرار للوطن والأمن لأبنائه والمضي قدما بخطى واثقة نحو مستقبل أكثر رحابه واشراقا لنا ولأبنائنا ولأحفادنا".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً