اعلان

اعتماد 57 مدرسة قرآنية بمحافظة أسيوط

صرح الدكتور عبدالناصر نسيم، وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط، اليوم السبت، بأنهاء إجراءات إعتماد د 57 سبعة وخمسين مدرسة قرآنية بمحافظة أسيوط بعد موافقة الوزارة عليها وتنفيذاً لتعليمات الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، بخصوص تفعيل المدارس القرآنية لتحفيظ القرآن الكريم.

وأضاف "نسيم"، أن هذه المدارس القرآنية تعمل على أرض الواقع فى القرى والنجوع والمدن فى سابقة هي الأولى من نوعها لعودة الزمن الجميل والنشاط القرآنى البديع، الذى خرج أجيالاً مستنيرة وشيوخاً أجلاء من أعظم شيوخ مصر، طافوا الأرض ينشرون القرآن بسماحته وأخلاقه ليعمروها ويبنوا عقولاً مستنيرة .

وأشار أن محافظة أسيوط تشهد طفرة تعليمية غير مسبوقة من خلال هذه المدارس القرآنية التى يقوم بالتدريس والتحفيظ فيها أبناء الأوقاف من السادة الأئمة المتميزين وأعضاء المقارئ وشيوخها والمحفظين المعتمدين من الوزارة ، وتقوم المديرية ممثلة فى وكيل الوزارة ورئيس شئون القرآن والقيادات الدعوية بالمتابعة الميدانية لهذه المدارس القرآنية أولاً بأول .

وأكد أن هذه المدارس القرآنية تلبى حاجة المواطنين فى مختلف المراحل العمرية ، ويراعى نظام الدراسة بها أحوال أبنائنا الدارسين فى المدارس ذات الفترتين والجامعات ، حيث يقوم نظام التدريس على فترتين صباحية ومسائية ، لاستيعاب أصحاب الفترة المسائية فى الصباحية والعكس.

الجدير بالذكر أن هذه المدارس القرآنية لها استمرارية صيفاً وشتاءاً حرصاً من الوزارة على القيام بدورها تجاه أبنائنا وصون عقولهم من أصحاب الفكر المتشدد أياً كان مكانه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً