اعلان

محافظ جنوب سيناء يلتقي بسفير الصين ويهنئه بنجاح عيد الربيع (صور)

استقبل اللواء خالد فوده، محافظ جنوب سيناء، اليوم السبت، بمكتبه بمدينة شرم الشيخ، السفير "سونج آيقوه"، سفير جمهورية الصين الشعبية لدي جمهوريه مصر العربية، والوفد المرافق له، وضم الوفد المستشار الثقافي والمستشار السياسي بسفارة الصين الشعبية.

هنأه المحافظ سفير جمهورية الصين بنجاح فعاليات الاحتفال بعيد الربيع الصيني بشرم الشيخ، والذي انطلق مساء أمس ومستمر حتي 13 فبراير الجاري وصف المحافظ الاحتفالية بالرائعة حيث أنها عبرت عن الثقافة الصينية المحببة لدي الشعب المصري كما هنأ المحافظ السفير بالعام القمري الصيني الجديد.

ومن جانبه تقدم سفير الصين بالشكر لمحافظ جنوب سيناء لمساعدته ودعمه واستضافة شرم الشيخ لمهرجان عيد الربيع الصيني وقال ان ما رآه يعطي مؤشرا ايجابيا أن شرم الشيخ في ازدهار مشيرا أن الحفل تم نقله على الهواء مباشرة لمدة ساعة كاملة عبر شاشة التلفزيون الصيني ليشاهده الملايين من الصينيين في نفس وقت إقامته مما سيساعد علي الترويج سياحيا لمدينة شرم الشيخ .

كما أعرب السفير عن بالغ سعادته لتجاوب جمهور الحضور من المصرين والعرب والأجانب والصينيين لحفل الافتتاح بالأمس .

تناول اللقاء دراسة بروتوكول توأمة بين مدينة شرم الشيخ واحدي جزر الصين التي تتشابه معها في الطبيعة السياحية والجو الدافئ لتبادل الثقافات والتنشيط والترويج السياحي.

كما طالب المحافظ زيادة أعداد السائحين الصينيين لشرم الشيخ في ظل العلاقات المصرية الصينية الطيبة والمشروعات المشتركة والتعاون بين البلدين علي جميع المستويات.

وقام المحافظ في نهاية اللقاء بتسليم السفير درع المحافظة وبعض الهدايا التذكارية له وللوفد المرافق له تحيه وترحيبا بهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً