اعلان

لجنة الإسكان بمجلس النواب تفتح ملف التنمية بـ"سيناء" اليوم

قال النائب محمد إسماعيل أمين سر لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن اللجنة ستفتح ملف التنمية بسيناء خلال الفترة المقبلة، بالتزامن مع الضربات الأمنية الناجحة التي توجهها القوات المسلحة والشرطة إلى بؤر الإرهاب بسيناء، مشيرًا إلى أن اللجنة ستبحث مشروعات التنمية بالمحافظة وماتم إنجازه وما هو قيد التنفيذ.

وقال "إسماعيل" في تصريحات له، إن لجنة الإسكان ستعقد اجتماعًا اليوم الأحد، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة الخاصة بتنمية سيناء.

وتابع أنها ستناقش طلب الإحاطة المقدم من النائب جازي سعد عايد، بشأن عدم استفادة أهالي وسط سيناء من التجمعات التنموية، وطلبي الإحاطة المقدمين من النائب سلامة الرقيعي، بشأن عدم البدء في مشروع الصرف الصحي لمدينة بئر العبد، رغم تسليم الموقع والرفع المساحي ووجود الاعتماد المدرج لهذا المشروع منذ أكثر من عام، وعدم البدء بمشروعي مياه الشرب والصرف الصحي بذات المدينة أيضًا.

وأضاف "إسماعيل"، أن الرئيس يسعى لتنفيذ جميع الأنشطة الزراعية والصناعية والتعدينية بسيناء، بالإضافة إلى إنشاء المدن والتجمعات السكانية الجديدة والانتهاء من القرى الجاري إنشاؤها، وكذلك مشروعات الطرق والمرافق الأساسية التي ستخدم جميع هذه المشروعات وتساهم في الارتقاء بالظروف المعيشية لأهالي سيناء.

وأشار أمين سر لجنة الإسكان بمجلس النواب، إلى أن الرئيس سعى منذ توليه الرئاسة ولا يزال يسعى جاهدا في ملف تنمية سيناء وتطهيرها من دنس الإرهاب، وهو ما ظهر في حجم المشروعات العملاقة التي تم تدشينها بقناة السويس مؤخرا لخدمة الأهالي بالمنطقة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
في وقت قياسي.. الأمن يعيد هاتف الصحفي الفلسطيني أنس النجار ويضبط خاطفيه بمصر الجديدة