اعلان

مسلح يهاجم 4 أشخاص بسكين أثناء توجههم لكنيسة في إندونيسيا

أعلنت السلطات الإندونسية صباح اليوم الأحد، إن مسلحا هاجم بسكين مجموعة أشخاص أثناء توجههم لكنيسة بمدينة يوجياكارتا، ما نتج عن الهجوم عن إصابة أربعة منهم قبل أن تطلق الشرطة النار عليه، ولم تؤكد الشرطة بعد إن كانت الواقعة مرتبطة بالإرهاب أم لا .

وتحقق الشرطة فى دوافع الهجوم، وتقول أن منفذه طالب جامعي، بحسب التحريات الأولية، ومدينة يوجياكارتا هي مركز ثقافى فى جزيرة جاوة الرئيسية فى البلاد.

وقال يوليانتو المتحدث باسم شرطة يوجياكارتا "لا نستطيع أن نؤكد بعد أن الواقعة مرتبطة بالإرهاب يمكننا أن نؤكد أن المشتبه به اعتقل ويتلقى العلاج فى المستشفى".

وأضاف أن الشرطة أطلقت النار على المهاجم، الذى لم يتم تحديد هويته بعد، فى البطن. ولم يتضح بعد مدى خطورة حالة المصابين فى الهجوم.

وإندونيسيا دولة علمانية رسميا فيما هى أكبر دولة إسلامية من حيث عدد السكان. وهناك أقليات بأعداد كبيرة فى البلاد من المسيحيين والهندوس ومعتنقى ديانات تقليدية.

وتزايدت توترات اجتماعية ودينية فى السنوات الأخيرة مع تنامى دعوات من جماعات متطرفة بتطبيق الشريعة الإسلامية فى عموم البلاد، كما شهدت إندونيسيا صعودا فى موجات التشدد المحلية التى استلهمت أفكارها جزئيا من تنظيم داعش.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً