اعلان

انطلاق حملات التطعيم ضد "شلل الأطفال" بجنوب سيناء "صور"

انطلقت اليوم الأحد الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال بمحافظة جنوب سيناء والتي أطلقتها وزارة الصحة بجميع محافظات مصر علي مدار 4 أيام بداية من اليوم وحتي 14 من فبرايل الجاري للتطعيم الأطفال من سن يوم حتى 5 سنوات.

أكد الدكتور خالد أبو هاشم وكيل وزارة الصحة بمحافظة جنوب سيناء،أن الحملة تستهدف نحو 22622 ألف طفلا على مستوى جميع مدن المحافظة مشيرا الي أن المديرية وفرت أكثر من 24 ألف جرعة تطعيم أي أكثر من المستهدف وذلك للطوارئ وتم اختار جميع رؤساء المدن بالتعاون مع الحملة وتوفير سيارات صالحة للتنقل داخل الوديان والتجمعات الجبلية.

وأضاف وكيل وزارة الصحة عبر تصريحات صحفيه، أن حملات التطعيم ضد شلل الاطفال مستمرة علي مدار 4 أيام لتطعيم الأطفال المصريين والأجانب مجانا وقد تم تشكيل 112فرقة تمريض،و50 مشرفا تم تقسيمهم إلي فرق متحركة وأخرى ثابتة للتجول داخل جميع الأحياء والوديان والتجمعات البدوية وروضات رياض الأطفال التابعة للتربية والتعليم وكذلك الحضانات الأهلية مع وجود فرق ثابتة في المراكز الصحية ومكاتب الصحة ومراكز رعاية الأمومة والطفولة.

وأوضح أنه تم تشكيل غرفة عمليات لتلقي أي شكاوى سواء من المواطنين أو أطقم التمريض موضحا أن الحملة تعمل بداية من الثامنة صباحا حتى الساعة الخامسة مساءا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً