اعلان

الجيش الأفغاني يقتل 16 مسلحا في عمليات عسكرية بـ"9 ولايات"

كتب : وكالات

أعلنت وزارة الدفاع الأفغانية، مقتل ستة عشر مسلحًا، وإصابة ثمانية آخرين، في عمليات عسكرية، نفذتها في تسعة ولايات خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية، بحسب التلفزيون الرسمي للبلاد.

وذكرت الوزارة، في بيان صحفي، صباح اليوم الأحد، أن "العمليات أدت إلى مقتل ستة عشر إرهابيًا، بما في ذلك قيادي في حركة طالبان، وإصابة ثماني عناصر بجروح، فضلا عن إلقاء القبض على تسعة مشتبه بهم"، موضحًة أن "العملية شملت ولايات "ننغرهار وبكتيا وأورزغان وزابول وفراه وفارياب وتخار ونيمروز وهلمند"، مضيفة أن عدد من المديريات في ولاية هلمند، شهدت اشتباكات ومعارك أسفرت عن مصرع ستة إرهابيين وإصابة خمسة بالإضافة إلى تدمير إثنين وثلاثون مركزاً لـ"الأعداء" كما تم ضبط كميات من الذخيرة وستة عشر لغم وسيارات ودراجات نارية".

وفي أورزغان وفراه المجاورة لولاية هلمند، لقي خمسة مقاتلين مصرعهم في المواجهات بين الطرفين، مؤكدة أن الجيش قتل خمسة إرهابيين بينهم قيادي بطالبان يدعى "مير ولي" وأصيب ثلاثة بجروح عرف منهم "قاري صفة ومولودي إكرام الدين" في ولاية تخار شمالي أفغانستان".

وتعاني أفغانستان من اضطرابا أمنيا بسبب انتشار تنظيمات إرهابية مثل حركة طالبان، والحركات المتحالفة معها، وتنظيم "داعش" الإرهابي، بينما تقوم قوات الدفاع والأمن الوطنية الأفغانية بعمليات مشتركة لمكافحة الإرهاب في جميع أنحاء البلاد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مفتي الجمهورية لـ الحجاج: ادعو لمصر وأولياء أمر البلاد ليعم الخير