اعلان

"خراجة" يناشد الصحفيين سرعة الاشتراك بـ"مشروع العلاج"

ناشد محمد خراجة عضو مجلس نقابة الصحفيين، مقرر لجنة الرعاية الصحية، الزملاء الصحفيين أعضاء النقابة سرعة الأشتراك بمشروع علاج الصحفيين قبل غلقه يوم 17 فبراير الجاري، بعد فتح باب الاشتراك لمدة ١٥ يومًا، وذلك دون توقيع غرامات على المشتركين.

واضاف خراجة في تصريحات خاصة لـ«أهل مصر» أنه أعد دراسة لزيادة الاستفادة من مشروع العلاج بالنسبة للعضو وأسرته، مشيرًا إلي أنه تم عرضها علي اجتماع المجلس السابق وتم تأجيل مناقشتها لاجتماع المجلس المقبل.

وأوضح خراجة أنه استرشد فى إعداد هذه الدراسة بلائحة العلاج بنقابة الأطباء، بحيث يتم رفع استفادة العضو فى علاج الأسنان من 400 إلى 800 جنيه، واستفادة أسرة العضو إلى 18 ألفا بدلا من 12 ألفا فى الحالات العادية، ومن 20 إلى 25 ألفا فى الطوارئ والعناية المركزة والحالات الحرجة.

وأوضح أن جزء من تدبير الأموال سيتم عن طريق الاشتراكات بالمشروع، والجزء الآخر عن طريق التمويل الذى تحصل عليه النقابة من الدولة للعلاج والمعاشات، مشيرا إلى أن النقابة الآن بصدد تنفيذ حصر شامل خاص بمشروع العلاج لتحديد ما الذى يتم إنفاقه على العمليات وعلى كل تخصص للتعرف على ما استفادة كل زميل.

وجاءت شروط الاشتراك بمشروع علاج الصحفيين كالأتي: لابد أن يكون المتقدم عضو نقابة الصحفيين "تحت التمرين - مشتغلين - المعاشات"، وحال وفاة العضو الأصلى يشترك الأعضاء الفرعيون المستحقون للمعاش من النقابة، والاشتراك يشمل العضو الفرعى "زوجة الصحفي، زوج الصحفية، الأب والأم، الأبناء حتى سن التخرج، البنات حتى الزواج.

وحول الأوراق المطلوبة للاشتراك لأول مرة، صورة كارنيه النقابة، وسداد اشتراك النقابة للعام الحالى، وصورة فوتوغرافية لكل عضو «عدا الأطفال أقل من عامين»، ومستندات إثبات قرابة الأعضاء الفرعيين للعضو الأصلى، وصورة كارنيه المدرسة أو الكلية لمن هم فى الدراسة من البنين 18 عامًا فأكثر، وصورة شهادة المعاش للأرملة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«عليها أسئلة الامتحانات».. سرقة أجهزة الكمبيوتر بمدرسة بالفيوم قبل ساعات من الامتحانات