اعلان

بعد عشرات الغارات علي سوريا.. "أهل مصر" تكشف سبب إسقاط الطائرة الإسرائيلية

شن سلاح الطيران الإسرائيلي علي سوريا عشرات الغارات منذ 2013 حتي 2018 ولم تكن تحظي الطائرات الإسرائيلية بأي رد فعل علي طائرتها، حتي أمس، الذي تم فيه استهداف طائرة إسرائيلية من نوع f16 بإطلاق صاروخ عليها واسقاطها.

فيما أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو، أن القوات الإسرائيلية ستواصل العمليات في سوريا رغم إسقاط طائرة حربية إسرائيلية متطورة بنيران معادية لأول مرة منذ 36 عاما.

قال اللواء"نبيل ثروت"وكيل المخابرات العامة سابقًا في تصريح خاص لـ"أهل مصر"، إن سبب سقوط الطائرة الإسرائيلية في سوريا أن هناك الكثير من الجهات في سوريا سواء ايران أو تركيا، فلا بد علي اسرائيل أن تكون حذرة وأنه لا يمكن تحديد أي جهه عسكرية قامت بإسقاط الطائرة.

وأكد "ثروت" أن إسرائيل لن تحاول تصعيد الموقف في سوريا وستكون حذرة، وأن إسرائيل جالسة تنظر إلي الدول العربية التي تقوم بتصفية بعضها البعض حتي تصل إلي مبتغاها وهي تقسيم الدول العربيه إلي دويلات صغيره.

من جانبه أشار اللواء "جمال مظلوم" المحلل العسكري في تصريح خاص ل"أهل مصر" أن روسيا قامت بإمداد الجيش السوري بأحدث أنظمة الدفاع الجوي،وأنه يعتقد أن الجيش السوري هو الذي قام بإسقاط الطائرة الإسرائيلية بعتبار أن سوريا هي مالكة الأرض والمسؤوله عن الدفاع عن سماء الوطن.

وأوضح "مظلوم" لـ"أهل مصر"، أن إسرائيل من خلال البيانات ليس لهم رغبة في التصعيد ويعتقد أن هناك طائره أخري قد أصيبت من الجيش الإسرائيلي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس: إسماعيل هنية يثمن دور مصر في مباحثات وقف إطلاق النار بـ غزة