اعلان
اعلان

خطوات الحصول على تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة من بنك مصر

يرغب العديد من أصحاب الشركات العاملة داخل السوق المصري في الحصول على التمويل اللازم من أجل إنجاز مشروعاتهم، خاصة في معاناة الاقتصاد نتيجة لبرنامج الاصلاح الاقتصادي التي تنفذه الحكومة.

ولكي تحصل على التمويل المالي، لتلك المسروعات، لابد من توافر عدد من الشروط الهامة، التي تتوافر للشركات سواء كانت صغيرة أو متوسطة، وهو ما نستعرضه خلال التقرير التالي:

أولا: - تمويل المشروعات الصغيرة

1.الشركات حديثة التأسيس

أن يكون رأس المال المدفوع من 50 ألف جنيه إلى 5 مليون جنيه للمنشآت الصناعية، وإلى 3 مليون جنيه لغير الصناعية.

2. الشركات القائمة

يقوم البنك بتمويل الشركات الصغيرة، لكافة المنشآت الفردية وشركات الأشخاص وشركات الأموال في كافة الأنشطة الصناعية والتجارية والخدمية، التي تكون مبيعاتها من مليون جنيه، وحتى أقل من 50 مليون جنيه، طبقا لاحتياجات كل عميل، وبأسعار فائدة (5%) (عائد بسيط متناقص)، طبقا لمبادرة البنك المركزي المصري.

ثانيا: - تمويل المشروعات المتوسطة:

1.الشركات حديثة التأسيس

أن يكون رأس المال المدفوع أكثر من 5 مليون جنيه، إلى 15مليون جنيه للمنشآت الصناعية، و من3 مليون جنيه إلى 5 مليون جنيه لغير الصناعية.

2. الشركات القائمة

يقوم البنك بتمويل الشركات المتوسطة، لكافة المنشآت الفردية وشركات الأشخاص وشركات الأموال في كافة الأنشطة الصناعية والتجارية والخدمية، والتي تكون مبيعاتها من 50 مليون جنيه، وحتى اقل من 200 مليون جنيه، طبقا لاحتياجات كل عميل.

ويقدم بنك مصر تمويل متوسط وطويل الأجل للشركات المتوسطة المنتظمة العاملة في مجالي الصناعة والزراعة، طبقا لمبادرة البنك المركزي المصري، وبعائد اقراض7% بغرض تمويل الآلات أو المعدات أو خطوط انتاج جديدة لمدة حدها الأقصى 10 سنوات، وبحد اقصى 40 مليون جنيه بشرط عدم الاستفادة من هذه المبادرة من بنك أخر، وتمويل رأس المال العامل بمعدل عائد سنوى 12%شامل عمولة أقصى رصيد مدين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً