اعلان

كل ما تريد معرفته عن طائرة الركاب الروسية.. من "الإقلاع" حتي "السقوط"

أعلن مسؤول هيئة الطوارئ الروسية، العثور على الطائرة المنكوبة، في موسكو بمنطقة "رامينسكوي" بضواحي العاصمة ولكن لم تصل قوات الإنقاذ سريعًا وأخذت العديد من الدقائق حتى وصلت إلى مكان الحادث.

يذكر أن الطائرة من طراز "أن-148" التابعة لشركة طيران "ساراتوف" انطلقت من مطار "دوموديدوفو" كان على متنها 65 راكبًا و6 من أعضاء الطاقم وكانت تتجه إلى مدينة أورسك الروسية.

ثم رصدت الرادارات أن سرعة الطائرة انخفضت بشكل غير منتظم بشكل كبير جدًا وسقطت الطائرة بالقرب من منطقه "راميسكوي"، وأعلنت السلطات الروسية اليوم الأحد عدم نجاة أي شخص ممن كانو يستقلون الطائرة عقب إقلاعها من ضواحي موسكو، الذين يقدروا بـ71 راكبا، قبل أن تسقط الطائرة بعد 7 دقائق من إقلاعها من موسكو.

وبعد اقلاع الطائره بدقائق تم فقد الاتصال مع طاقم الطائرة التي كانت تنفذ رحلة من موسكو إلى مدينة أورسك بمقاطعة أورينبورغ (على الحدود مع كازاخستان)، انقطع بعد دقائق من إقلاعها من مطار "دوموديدوفو" جنوبي موسكو، قبل أن تختفي الطائرة من شاشات الرادار.

وقام الرئيس الروسي "بوتين" بألغاء رحلة إلى سوتشي كانت مقررة غدًا، بعد تحطم الطائرة "أن-148" في مقاطعة موسكو،وأن بوتين سوف يقوم بلقاء الرئيس الفلسطيني في موسكو بعد أن تم إلغاء رحلة الرئيس إلى سوتشي.

كما أعلنت وزاره الطيران في روسيا العثور على أحد "الصندوقين الأسودين" في مكان تحطم الطائرة ورجح مصدر في الوزارة أن الحادث نجم عن الأحوال الجوية السيئة أو خطأ من قبل طاقم الطائرة.

وأفاد مركز المعلومات الذي تم في مكان الحادث أن عدد الأجانب الذين كانو يستقلون الطائره 3أجانب كانو من بين الضحايا،

فيما أفادت متحدثة باسم لجنة التحقيقات الروسية بأن رئيس اللجنة، ألكسندر باستريكين توجه إلى مكان تحطم الطائرة، وأكدت أن المحققين ينظرون في جميع الفرضيات حول الكارثة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصادر: البيان الختامي لقمة البحرين يشدد على رفض تهجير الفلسطينيين