اعلان

رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالنواب: محمد صلاح أفضل سفير لمصر بالخارج

قال الدكتور طارق رضوان رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن بعض اللاعبين المصريين يتجنسون بجنسيات أجنبية ومنها القطرية وتركية لأغراض شخصية، مشيرًا إلى أن هناك نماذج كثيرة لسفراء لنا في المحافل الدولية، ولكن لانجد من يرعاهم ولا يوجد التمويل اللازم لرعايتهم، فهناك أبطال يحصدون ميداليات ولا يجدون من يستقبلهم في المطار لتهنئتهم".

وأضاف "رضوان"، "نريد أن يكون هؤلاء الشباب سفراء لنا في المحافل الدولية"، لافتًا إلى أن هناك نماذج من الفنانين والرياضيين مثل الفنان الراحل عمر الشريف، ولاعب كرة القدم، محمد صلاح"، متابعًا: "لو هقارن نفسي كرئيس لجنة بمحمد صلاح، محمد صلاح أفضل سفير لمصر في الخارج، وأقوى تأثيرا في المحافل الدولية".

وأشار رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إلى ضرورة توفير مناخ للاعبين والأبطال الرياضيين، متابعا: "لو لم نوفر لهم مناخ أفضل، هيكون كل اللي بنعمله سواء في المجلس التشريعي أو من مجلس الوزراء دون فائدة كبيرة".

وجاء ذلك خلال الاجتماع المشترك بين لجنة العلاقات الخارجية ولجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، في مناقشة انتشار ظاهرة تجنيس لاعبين مصريين بجنسيات أجنبية، واستغلالهم للعب بأسماء تلك الدول بالخارج.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (2-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | استراحة